اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حقق فريق ريال مدريد انتصارا صعبا على ضيفه ريال مايوركا يوم الأربعاء الماضي في الدوري الإسباني، لكن الفوز شابه تهمة "عدم الشرعية".

وسجل الألماني أنطونيو روديغير مدافع ريال مدريد، هدف فوز الميرينغي 1-0، قبل نهاية المباراة بـ12 دقيقة، بعدما حول برأسه ركلة ركنية استقبلها من الكرواتي لوكا مودريتش.

الهدف أبقى ريال مدريد على قمة ترتيب الدوري الاسباني، بفارق المواجهات المباشرة عن جيرونا (الثاني) وصاحب 48 نقطة بالتساوي مع "الملكي"، بعد 19 مباراة لكل فريق.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكاتالونية في تقرير لها أن هناك "خطأ فادح" ارتكبه داني كارفاخال ظهير ريال مدريد ضد أنطونيو خوزيه رايلو لاعب مايوركا، تسبب في إسقاط لاعب الضيوف على الأرض بعدما أمسكه المدافع المخضرم بيده، وهو ما أدى لتسهيل مهمة روديغير في التسجيل.

واحتج لاعبو مايوركا على حكم المباراة وعدم الالتفات لتداخل كارفاخال على رايلو، مطالبين بالاستعانة بتقنية الفيديو المساعد للحكم "فار".

وعلقت الصحيفة الكاتالونية: "كيف لم يكشف الفار عن الخطأ؟ إنه خطأ واضح يؤثر بشكل مباشر على تسجيل الهدف، وكان يجب إلغاء الهدف بمجرد مشاهدة الصور، لكن التقنية لم تخطر الحكم بأي شيء".

وتحدث المكسيكي خافيير أغيري مدرب مايوركا عن الهدف الذي تسبب في هزيمة فريقه قائلاً: "الحكم اعتبر أن الكرة لا تستحق احتساب خطأ".

يذكر أن "الميرينغي" عانى كثيراً لكي يسجل الهدف، وأهدر العديد من الفرص على مدار شوطي المباراة في ظل تماسك كتيبة مايوركا، الفريق صاحب المركز الـ14 في الدوري الإسباني.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا