اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اقترب جادون سانشو لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي من العودة إلى بوروسيا دورتموند الألماني، الذي تركه قبل عامين من الآن للالتحاق بصفوف "الشياطين الحمر".

وتسبب تجميد سانشو من جانب الهولندي إريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد في أيلول 2023، في سعي اللاعب للخروج من "أولد ترافورد" على أمل إحياء مسيرته الكروية من جديد.

ورفض سانشو الاعتذار للمدرب تين هاغ، في أعقاب خلاف نشب بينهما بشأن اتهامه بعدم أداءه للواجبات المكلف بها في التدريبات، وهو ما قوبل بالنفي من لاعب وسط إنكلترا.

وأكدت التقارير الواردة من الصحافة الإنكليزية أن بوروسيا دورتموند توصل لاتفاق مع مانشستر يونايتد، بشأن استعارة سانشو حتى نهاية الموسم الحالي، ومن المنتظر أن يتحول خلال أيام لإعلان رسمي.

وتمثل عودة سانشو إلى دورتموند طوق نجاة للفريق الألماني، مثلما هو الوضع للاعب نفسه، في ظل وجود "الأصفر والأسود" في المركز الخامس في ترتيب الدوري المحلي "بوندسليغا"، بفارق 15 نقطة عن المتصدر باير ليفركوزن.

ماذا قدم سانشو مع دورتموند؟

انضم سانشو إلى بروسيا دورتموند قادماً من أكاديمية مانشستر سيتي الإنكليزي في صيف 2017، مقابل 8 ملايين جنيه استرليني بحسب ما نشر في الصحف آنذاك.

وتحول سانشو خلال فترة 4 سنوات من لاعب في رديف مانشستر سيتي الى هدف لكبار أندية أوروبا، وسعى مانشستر يونايتد نفسه لأكثر من عام لضمه قبل أن يوافق دورتموند في النهاية على الصفقة.

وسجل سانشو 50 هدفاً وصنع 64 آخرين بإجمالي 114 مساهمة تهديفية في 137 مباراة مع بوروسيا دورتموند، وتوج خلال تلك الفترة بلقبين أولهما السوبر الألماني في 2019 وآخر بعدها بعامين لكأس البوكال.

وخلال الفترة الأولى لسانشو مع دورتموند، من 2017 إلى 2021، مثّل جادون النموذج الذي يفضله بوروسيا دورتموند، وهو اللاعب الصغير في السن صاحب الإمكانيات العالية الذي قادر على إظهار تلك المهارات لكبرى أندية القارة.

ورغم التمسك الكبير به آنذاك فلم يكن هناك أي مفر من الرحيل أمام وجود عرض بقيمة 73 مليون استرليني من "الشياطين الحمر"، وهو مبلغ كبير في العام الأول بعد جائحة كورونا، والتي أثرت على أسعار الصفقات لبعض الوقت داخل القارة العجوز.

عودة النجوم إلى دورتموند

حال نجحت تجربة استعادة سانشو إلى سيغنال إدونا بارك، فإن هذا سيكون امتداداً لما قام به النادي مراراً في الفترة الأخيرة مع لاعبين تركوه.

وتضم هذه القائمة ثنائي بايرن ميونيخ الألماني السابق، ماريو غوتزه وماتس هوملز، بالإضافة للياباني تشينغي كاغاوا من مانشستر يونايتد.

وتدرك إدارة "سيغنال إدونا بارك" كم التراجع الذي حدث لسانشو في الفترة التي دافع فيها عن ألوان يونايتد، وتسجيله فقط 12 هدفاً في 82 مشاركة وصناعة 6، وهي أرقام لا تناسب إمكانياته ولا الرقم الذي دفع فيه، لكنها تعكس الحالة التي يعاني منها "الشياطين الحمر" في السنوات الأخيرة.

في النهاية يأمل المسؤولون في فريق دورتموند أن ينضم صاحب الـ23 ربيعاً هذا الأسبوع إلى النادي.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا