اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حصد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي، جائزة مارادونا لأفضل هداف لعام 2023 في جوائز دبي غلوب سوكر المرموقة، التي تقام بدعم مجلس دبي الرياضي.

ويستضيف فندق ومنتجع أتلانتس الفخم وأيقونة الضيافة الواقع في جزيرة النخلة جميرا، حفل توزيع جوائز الدورة الـ14 يوم الجمعة 19 كانون الثاني الحالي.

وفاز رونالدو بالجائزة بعد تفوقه على الفرنسي كيليان مبابي والإنكليزي هاري كين والنروجي إيرلينغ هالاند، ليضاف هذا الإنجاز إلى قائمة نجاحاته الفردية المميزة.

وسجل رونالدو 54 هدفاً في 59 مباراة، وتمكن من تحقيق أفضل حصيلة أهداف له خلال عام واحد منذ سنة 2017، عندما كان لاعباً لريال مدريد الإسباني، وسجل حينها 53 هدفا.

وتفوق رونالدو على كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان (52 هدفاً في 53 مباراة)، وهاري كين لاعب بايرن ميونيخ (52 هدفا في 57 مباراة)، بينما أنهى هالاند نجم مانشستر سيتي العام برصيد 50 هدفاً في 60 لقاء.

وتوّجت هذه الجائزة مسيرة رونالدو المميزة خلال العام الماضي، لا سيما وأنه يبلغ من العمر الآن 38 عاماً، وقد نجح في تسجيل 34 هدفا لفريق النصر السعودي الذي ينافس في على لقب دوري المحترفين، الأمر الذي لم يمنعه من المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم وكذا أفضل لاعب في الشرق الأوسط وجائزة أفضل لاعب لدى الجماهير.

يذكر أن كريستيانو رونالدو هو هداف اللعبة التاريخي برصيد أكثر من 873 هدفاً في مختلف البطولات، حتى كتابة هذه السطور.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا