اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواجه فريق ليفربول تحديا صعبا للغاية خلال الفترة المُقبلة بسبب غياب الثنائي المصري محمد صلاح والإنكليزي ترينت ألكسندر أرنولد.

ويغيب صلاح عن ليفربول لمدة شهر تقريبا بسبب مشاركته مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، المقرر إقامتها خلال الفترة من 13 كانون الثاني الجاري حتى 11 شباط المُقبل.

كذلك، أعلن "الريدز" مساء الثلاثاء عن إصابة أرنولد بتمزق في الرباط الجانبي للركبة، وسيغيب عن الملاعب لبضعة أسابيع.

ويمثل غياب الثنائي ضربة قوية لكتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب في المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز هذا الموسم.

ووفقا لموقع "هو سكورد" العالمي، المختص في إحصائيات كرة القدم، فإن محمد صلاح وأرنولد هما أكثر اللاعبين صناعة للفرص المحققة في الدوري الإنكليزي الممتاز خلال الموسم الحالي 2023-2024.

صلاح هو أكثر اللاعبين صناعة للفرص بواقع 17 فرصة، ويأتي خلفه أرنولد بفارق 5 فرص أقل، وبالتالي فإن غيابهما سيؤثر على "الريدز" في المنافسة على لقب البريميرليغ.

ويتصدر الريدز جدول ترتيب الدوري الإنكليزي برصيد 45 نقطة، متفوقا على أستون فيلا الوصيف بفارق 3 نقاط بعد مرور 20 جولة فقط.

كارثة مرتقبة

وسيترك غياب صلاح وأرنولد أثرا سلبيا على معدلات الخط الهجومي من الناحية التهديفية.

رباعي الريدز المتمثل في الهولندي كودي غاكبو والأوروغواياني داروين نونيز والبرتغالي ديوغو جوتا والكولومبي لويس دياز، يعانون بشدة من ضعف حصيلتهم التهديفية.

غوتا سجل 9 أهداف في 20 مباراة، فيما أحرز نونيز 8 أهداف خلال 29 مناسبة، متساويا مع غاكبو الذي أحرز نفس الحصيلة في 26 مواجهة.

أما لويس دياز، فقد سجل 6 أهداف فقط خلال 25 مباراة خاضها بكافة البطولات.

وبالنظر إلى هذه المعدلات الضعيفة، سنجد أن الرباعي الهجومي حققها رغم وجود صلاح وأرنولد، وبالتالي سيصبح الوضع صعبا للغاية مع غياب الثنائي المصري الإنكليزي.

وأسهم محمد صلاح في تسجيل 27 هدفا مع ليفربول بكافة المسابقات هذا الموسم، حيث أحرز 18 وقدم 9 تمريرات حاسمة خلال 27 مناسبة.

أما أرنولد، فقد سجل هدفين وصنع 9 أهداف في 25 مباراة، رغم أنه يلعب كظهير أيمن.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا