اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خيم التعادل السلبي على مباراة إيفرتون مع ضيفه أستون فيلا، أمس الأحد، في المرحلة الـ21 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع أستون فيلا، رصيده إلى 43 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي الوصيف وبفارق نقطتين عن ليفربول المتصدر، مقابل 17 نقطة لإيفرتون في المركز الـ17.

وجاء تعادل إيفرتون بعد 3 هزائم متتالية في الدوري الممتاز، فيما تعادل أستون فيلا للمرة الثانية في آخر 4 مباريات مقابل فوز وحيد وهزيمة واحدة.

سيطر التعادل على قمة مانشستر يونايتد وضيفه توتنهام (2-2).

وسحل هدفي مانشستر يونايتد راسموس هويلوند (3) وماركوس راشفورد (40)، فيما أحرز هدفي توتنهام ريتشارليسون (19) ورودريغو بنتانكور (46).

وتقدم مانشستر يونايتد إلى المركز السابع برصيد 32 نقطة، وظل توتنهام خامسا وبرصيد 40 هدفا.

اسبانيا

توج ريال مدريد بطلاً لكأس السوبر الاسبانية في كرة القدم، بفوزه على غريمه التقليدي برشلونة (4-1)، في المباراة النهائية التي جرت أمس الأحد في العاصمة السعودية الرياض.

وسجل رباعية ريال فينيسيوس جونيور (3) ورودريغو في الدقائق 7 و10 و39 و64، فيما سجل روبرت ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 33.

وعلى صعيد بطولة الدوري الاسباني، انفرد جيرونا بالصدارة بتعادله السلبي مع مضيفه الجريح ألميريا، صاحب القاع، أمس الأحد، في المرحلة الـ 20.

وكان جيرونا مرشحا للعودة بالنقاط الثلاث من فريق لم يذق طعم الفوز في أي من مبارياته هذا الموسم، لكن فريق المدرب ميتشل، عجز عن الوصول إلى شباك مضيفه ثم تعقدت مهمته بشكل أكبر في الدقائق العشر الأخيرة بعدما اضطر لإكمال اللقاء بـ 10 لاعبين نتيجة طرد أليكس غارسيا.

ورغم اكتفائه بالتعادل الرابع للموسم، انفرد النادي الكاتالوني بالصدارة بـ 49 نقطة.

وبتعادله السادس للموسم بعد مباراة كان فيها الطرف الأفضل، بقي ألميريا من دون فوز هذا الموسم، قابعا في ذيل الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان.

وواصل فالنسيا عزف نغمة الانتصارات في الليغا، للمباراة الثالثة على التوالي، وهذه المرة في عقر دار قادش بنتيجة كبيرة (1-4).

ألمانيا

فرض فيردر بريمن، التعادل (1-1) على مضيفه بوخوم، أمس الأحد، في المرحلة الـ 17 من الدوري الألماني لكرة القدم.

تقدم لاعب الوسط الشاب باتريك أوسترهاغ بهدف لبوخوم في الدقيقة (69)، لكن نيكلاس شتارك خطف هدف التعادل القاتل لبريمن في الدقيقة (90+3).

ورفع بوخوم، رصيده إلى 17 نقطة في المركز الـ 14، بفارق الأهداف خلف فيردر بريمن صاحب المركز الـ 13.

ايطاليا

واصل لاتسيو سلسلة انتصاراته في الدوري الإيطالي، بفوزه أمس الأحد على ضيفه ليتشي بهدف نظيف في إطار الجولة 20.

وأحرز البرازيلي فيليبي أندرسون هدف الفوز لصاحب الأرض في الدقيقة 58 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب الأوليمبيكو.

وهكذا حقق لاتسيو انتصاره الرابع على التوالي في الدوري ورفع رصيده إلى المركز الخامس مؤقتا، بفارق نقطة واحدة عن بولونيا السادس، في حين تجمد رصيد ليتشي عند 21 نقطة في المركز 13.

وعلى ملعب سردينيا أرينا، ابتعد كالياري خطوة مهمة عن منطقة الهبوط بفوزه على بولونيا (2-1).

ورفع كالياري، رصيده إلى 18 نقطة ليغادر مثلث الهبوط ويتقدم للمركز الـ 16، وتوقف رصيد بولونيا عند 32 نقطة في المركز السادس.

وتقدم ريكاردو أورسوليني بهدف لبولونيا في الدقيقة (24)، لكن أندريا بيتانيا، أدرك التعادل لكالياري في الدقيقة (31)، ثم جاء هدف الفوز بنيران صديقة وسجله ريكاردو كالافيوري بالخطأ في مرماه في الدقيقة (69).

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا