اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تأهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، إلى الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة، بعد تغلبه على البلجيكي زيزو بيرغس، أمس الإثنين.

ونجح المصنف السابع على البطولة في حسم اللقاء بـ3 مجموعات مقابل واحدة، بواقع (5-7)، و(6-1)، و(6-1)، و(6-3)، لينتظر في الدور المقبل الفائز من المواجهة الأسترالية التي تجمع بين ألكسندر فوكيتش، وجوردان تومبسون.

وشهدت منافسات الفترة الصباحية لليوم الثاني، ظهور بعض أبرز الأسماء المصنفة بالبطولة، والتي نجحت في حجز مقعدها في الدور الثاني وعلى رأسهم الروسي دانيل ميدفيديف، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، وصيف نسخة العام الماضي.

وبحسب أرقام "أوبتا"، حقق تسيتسيباس 22 انتصارا في أستراليا بفوزه على البلجيكي زيزو بيرغس، وهو أكبر عدد من الانتصارات له في بطولة واحدة من الغراند سلام مناصفة مع رولان غاروس، لكنه يملك نسبة انتصارات بأستراليا أعلى من أي بطولة أخرى في البطولات الأربع الكبرى (79%).

بدوره أصبح فلافيو كوبولي، ثالث إيطالي قادم من الأدوار التمهيدية يتغلب على لاعب مصنف في أستراليا المفتوحة بالعصر الحديث، بعد تغلبه على التشيلي نيكولاس غاري، وسبقه في هذا الإنجاز رينزو فورلان أمام أندري بافيل عام 2003، إضافة إلى فلافيو كيبولا أمام ديمتري تورسونوف عام 2009.

وبعد تخطى تيرينس أتماني، وصلت نسبة انتصارات ميدفيديف على الملاعب الصلبة في الغراند سلام إلى 79,7%، وبين اللاعبين الحاليين لا يتفوق على تلك النسبة سوى نوفاك ديوكوفيتش، ورافاييل نادال، بين اللاعبين الذين خاضوا 25 مباراة على الأقل على تلك الأرضية.

وودع السويسري ستان فافرينكا، حامل لقب البطولة 2014، المنافسات مبكرًا من الدور الأول بالخسارة في مباراة ملحمية أمام الفرنسي أدريان مانارينو في 5 مجموعات بواقع (6-4)، و(3-6)، و(5-7)، و(6-3)، و(6-0)، ليواجه في الدور المقبل الإسباني جوم مونار.

وفي مباراة ماراثونية أخرى، تغلب الفرنسي لوكا فان أش على الأسترالي جيمس داكورث في 5 مجموعات، بواقع (6-7)، و(6-3)، و(3-6)، و(6-3)، و(6-3).

ويواجه الفرنسي في الدور المقبل، الإيطالي لورينزو موزيتي، الذي تفوق على الفرنسي الآخر بينجامين بونزي بـ3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (7-6) و(7-6) و(4-6) و(6-2).

السيدات

وعند السيدات، وبتغلب كوكو غوف على أنا شميدلوفا، أصبحت الأميركية ثاني أكثر مراهقة منذ عام 2000 تحقيقا للانتصارات ببطولات الغراند سلام برصيد 45، مقابل 64 لماريا شارابوفا في الصدارة.

وفجرت ديانا ياستريمسكا، مفاجأة مدوية بإقصاء ماركيتا فوندروسوفا حاملة لقب ويمبلدون العام الماضي، ولم تكتف بذلك بل أصبحت أول لاعبة قادمة الأدوار التمهيدية تخسر 3 أشواط فقط أو أقل أمام إحدى المصنفات العشر الأوائل في أستراليا المفتوحة.

ولم تجد الأوكرانية أي معاناة تذكر في التغلب على التشيكية المصنفة السابعة على البطولة بمجموعتين دون رد، بواقع (6-1)، و(6-2).

وتواجه الأوكرانية في الدور المقبل الفرنسية فارفارا غراشيفا، التي تغلبت بدورها على التشيكية يانينا فيكماير بمجموعتين دون رد، بواقع (6-3)، و(6-4).

وأجبرت الإصابة المصرية ميار شريف على الانسحاب من الدور الأول، من مباراتها أمام البلجيكية إليز ميرتنز، المصنفة 25 على البطولة، مع تأخرها في النتيجة (6-2) و(2-0).

وتنتظر البلجيكية في الدور الثاني مواجهة الأوكرانية مارتا كوستيوك، والتي تفوقت بدورها على الأميركية كلاير ليو، (6-3)، و(4-6)، و(6-1).

وأقصت الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا، الكرواتية دونا فيكيتش، المصنفة 21 على البطولة، بالتفوق عليها بمجموعتين دون رد، بواقع (6-4)، و(6-4)، لتنتظر الفائزة من مباراة الأميركية تايلور تاونسيند والإسبانية باولا بادوسا.

ولحقت التشيكية كاترينا سينياكوفا، بركب المتأهلات للدور الثاني، بالتغلب على الرومانية جاكيولين كريستيان بنتيجة (6-2)، و(7-5)، لتنتظر بالدور المقبل الفائزة من مباراة السويسرية فيكتوريا غولبيتش والروسية فيرونيكا كوديرميتوفا.

وخسرت اليابانية نعومي أوساكا، في الدور الأول أمام الفرنسية كارولين غارسيا.

وفازت غارسيا بمجموعتين من دون رد بواقع 6-4، و7-6 (2) بعد مباراة استغرقت ساعة و26 دقيقة.

وبهذه الطريقة ودعت أوساكا، الفائزة بـ4 ألقاب غراند سلام من ضمنها أستراليا المفتوحة مرتين في عامي 2019، 2021، البطولة بمجرد أن بدأت.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا