اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل المصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش حملة الدفاع عن لقبه بنجاح في بطولة أستراليا المفتوحة، أمس الجمعة.

وتغلب الصربي في الدور الثالث على الأرجنتيني توماس مارتن إتشيفيري، بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-3) و(6-3) و(7-6).

وبحسب أرقام "أوبتا"، خاض ديوكوفيتش مباراته رقم 100 في أستراليا المفتوحة، ليصبح اللاعب الوحيد في العصر الحديث الذي يخوض 100 مباراة على الأقل في كل بطولة من البطولات الأربع الكبرى.

وفي آخر 45 عامًا لا يوجد سوى اثنين من اللاعبين نجحا في الوصول إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة بعد بلوغ عامهما الـ36 وهما: روجر فيدرر وديوكوفيتش.

وأصبح ديوكوفيتش ثاني لاعب أو لاعبة يحقق أكثر من 30 انتصارا متتاليا في منافسات الفردي بأستراليا المفتوحة في العصر الحديث، بعد مونيكا سيليتش (33 انتصارا متتاليا).

وبدوره لم يجد الأسترالي أليكس دي مينور، المصنف العاشر على البطولة، أي معاناة تذكر في التغلب على الإيطالي فلافيو كوبولي بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-3) و(6-3) و(6-1)، لينتظر في الدور المقبل الفائز من مباراة الروسي أندري روبليف والأمريكي سيباستيان كوردا.

وتأهل الإيطالي يانيك سينير، إلى الدور الرابع، وذلك بعد التفوق على الأرجنتيني سيباستيان بايز.

ونجح سينير المصنف الرابع على البطولة، في حسم المباراة بسهولة بثلاث مجموعات دون رد بواقع (6-0) و(6-1) و(6-3).

وبحسب أرقام "أوبتا"، يملك سينير أكبر عدد من الانتصارات المتتالية بمجموعات متتالية على الملاعب الصلبة بين اللاعبين الإيطاليين في العصر الحديث، وذلك بواقع 12 انتصارا متفوقا على ماتيو بيريتيني وفابيو فونيني (11).

ويواجه سينير في الدور المقبل، الروسي كارين خاشانوف، والذي تغلب بصعوبة على التشيكي توماس ماتشاك بنتيجة (6-4) و(7-6) و(4-6) و(7-6).

وضمن لقاءات الدور الثالث، تفوق اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، على الفرنسي لوكا فان أس بثلاث مجموعات متتالية بواقع (6-3) و(6-0) و(6-4).

وضرب تسيتسيباس موعدا في الدور المقبل، مع الأميركي تايلور فريتز، والذي تغلب على المجري فابيان مورزان بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (3-6) و(6-4) و(6-2) و(6-2).

السيدات

وعند السيدات، اكتسحت البيلاروسية أرينا سابالينكا نظيرتها الأوكرانية ليسيا تسورينكو، في الدور الثالث.

ونجحت المصنفة الثانية عالميا وحاملة اللقب، في الفوز باللقاء بمجموعتين دون رد، بواقع (6-0) و(6-0).

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، حققت سابالينكا الفوز بمجموعتين دون خسارة أي شوط، للمرة الأولى في مسيرتها.

وهي أول من تحقق ذلك في أستراليا المفتوحة، منذ آشلي بارتي في الدور الأول من نسخة 2021.

كما أصبحت سابالينكا أول لاعبة تصل إلى الدور الرابع في أستراليا المفتوحة، بعد خسارة 6 أشواط أو أقل، خلال أول 3 أدوار، وذلك منذ فيكتوريا أزارينكا في عام 2016 (5 أشواط).

وتواجه سابالينكا في الدور المقبل الأميركية أماندا أنيسيموفا، التي تغلبت أيضا على الإسبانية باولا بادوسا بمجموعتين دون رد، بواقع (7-5) و(6-4).

ومن جانبها، لم تجد الأميركية الأخرى كوكو غوف، المصنفة الرابعة، أي معاناة في التغلب على مواطنتها أليسيا باركس (6-0) و(6-2).

وباتت كوكو رابع مراهقة من الولايات المتحدة، تحقق 10 انتصارات متتالية في بطولات الجراند سلام في العصر الحديث، بعد كريس إيفرت وتراسي أوستين وسيرينا ويليامز.

وتلتقي كوكو في الدور المقبل مع البولندية ماغدالينا فريخ، التي تفوقت على الروسية أناستازيا زاكاروفا، بنتيجة (4-6) و(7-5) و(6-4).

وودعت البرازيلية بياتريز حداد مايا، المصنفة العاشرة على البطولة، المنافسات من الدور الثالث، وذلك بعد السقوط أمام الروسية ماريا تيموفيفا القادمة من الأدوار التمهيدية بنتيجة (7-6) و(6-3)، لتواجه في الدور الرابع الأوكرانية مارتا كوستيوك.

ومن جانبها، واصلت الروسية الشابة ميرا أندريفا عروضها القوية، بالتغلب على الفرنسية دياني باري بنتيجة (1-6) و(6-1) و(7-6)، لتنتظر الفائزة من مباراة الأسترالية ستورم هانتر والتشيكية باربورا كريشيكوفا.

وباتت ميرا رابع لاعبة في آخر 30 عامًا، تصل إلى الدور الرابع في كل من ويمبلدون وأستراليا المفتوحة، قبل أن تتم عامها الـ17، بعد مارتينا هينغيز وتاتيانا غولوفين وغوف.

وضمن لقاءات الدور الثالث أيضا، انتصرت الأوكرانية مارتا كوستيوك على الروسية إيلينا أفينيسيان، بنتيجة (2-6) و(6-4) و(6-4)، لتنتظر في الدور المقبل الفائزة من مباراة البرازيلية بياتريز حداد مايا، والروسية ميرا تيموفيفا.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا