اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أطلقت الجمعية اللبنانية للفنون- "رسالات" الدورة الأولى من "مهرجان الخيط القصير لأفلام الـ100 ثانية" خلال حفل في مسرح "رسالات" - المركز الثقافي لبلدية الغبيري - قاعة المكتبة، حضرته شخصيات ثقافية وفنية واعلامية ومتخصصون في مجال الإخراج والفنون البصرية والسمعية.

بداية، قال مدير "رسالات" محمد خفاجة: "إننا في زمن عشوائية الكثير من المحتوى الرقمي وسطحية الكثير من الانتاجات وخطورتها، وفي عصر التصفح السريع لوسائل التواصل الاجتماعي، تصبح المسؤولية أكبر ويصبح ذكاء الفكرة أهم من أي وقت مضى. وفي زمن يشوه فيه الواقع وتكذب فيه الأعين أمام حقيقة المشهد، فكيف نأمن على قضايانا وقيمنا بينما نشهد على محاولة طمس وتحريف واقعنا في سياق حرب إعلامية مكملة لحرب عسكرية، كما نشهد على تدمير ومحاولة إلغاء آلاف القصص والحكايا".

وأعلن "تخصيص جائزة تكريمية عن كل فئة من فئات المهرجان لأفضل عمل حول فلسطين وما يجري في غزة ولبنان من إجرام صهيوني وتخاذل عالمي".

ثم عرض فيديو إعلاني حول المهرجان، تلاه عرض مفصل حول فكرة وفلسفة المهرجان وتفاصيله وشروط المشاركة ولجان التحكيم والمهل الزمنية وطريقة المشاركة.

بعد ذلك، كانت كلمة لعميد كلية الإعلام والفنون في جامعة "المعارف" علي الطقش، وجه فيها دعوة لأكثر من 20 كلية في لبنان تعلّم مهنة الإعلام والفنون حتى تكون حاضرة في هذا المهرجان.

وذكر بيان للجمعية أن "باب المشاركة في المهرجان فتح بدءا من منتصف ليل 30 كانون الثاني وحتى منتصف ليل 15 نيسان 2024".


الأكثر قراءة

صدمة بزشكيان