اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أفلت ريال مدريد من فخ ضيفه ألميريا، بالفوز عليه 3-2 أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 21 من عمر الليغا، على ملعب سانتياغو برنابيو.

ثلاثية ريال مدريد، حملت توقيع جود بيلينغهام من ركلة جزاء، وفينيسيوس جونيور وداني كارفاخال في الدقائق 57 و67 و(90+9)، فيما سجل ثنائية ألميريا، لارغي رامازاني وإدغار غونزاليس في الدقيقتين الأولى و43.

بدأت المباراة بمفاجأة مبكرة من الضيوف، حيث سجل لارغي رمازاني، هدف التقدم لصالح ألميريا بعد مرور 38 ثانية فقط، إذ تلقى تمريرة لوكاس روبرتوني، وسدد مباشرة في شباك الحارس كيبا.

وحاول لاعبو ريال مدريد، إظهار ردة الفعل، وصوب رودريغو كرة قوية لكنها مرت أعلى القائم الأيمن في الدقيقة 14.

وجاء الرد سريعا من روبرتوني الذي سدد كرة بالقدم اليسرى، أمسك بها الحارس كيبا بسهولة في الدقيقة 15.

ونجح إدغار غونزاليس في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 43، إذ استغل كرة شتتها ناتشو، وصوب على الطائر أقصى يسار الحارس كيبا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ألميريا على ريال مدريد بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، طالب لاعبو ريال مدريد باحتساب ركلة جزاء، إثر وجود لمسة يد على كايكي مدافع ألميريا.

وبعد الرجوع للفار، احتسب حكم المباراة، هيرنانديز مايسو، ركلة جزاء للميرنغي، سددها بنجاح بيلينغهام، مسجلا الهدف الأول للملكي في الدقيقة 55.

وسريعا ما أضاف أريباس، الهدف الثالث لصالح ألميريا في الدقيقة 61، لكن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع لتقنية الفيديو، لوجود خطأ من اللاعب لوبي على بيلينغهام.

وسجل فينيسيوس جونيور هدف التعادل لريال مدريد في الدقيقة 67، إذ تلقى كرة عرضية من الطرف الأيمن عبر تشواميني، ووضعها بالكتف في الشباك، حيث أكدت تقنية الفيديو، صحة الهدف بعد وجود حالة من الشك.

واستمر ضغط ريال مدريد لتسجيل هدف التقدم، ونجح بيلينغهام في التسجيل بتصويبة أقصى يسار الحارس، لكن حكم المباراة ألغاه بسبب تسلل صانع الهدف فران غارسيا في الدقيقة 76.

وأضاع فينيسيوس، فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80، إذ تلقى تمريرة من إبراهيم دياز داخل المنطقة، وسدد لكن الحارس ماكسميانو تصدى لها ببراعة.

وصوب جود بيلينغهام، كرة أكروباتية مرت بمحاذاة القائم الأيسر لحارس ألميريا في الدقيقة 82.

وسجل كارفاخال هدف الانتصار القاتل لريال مدريد في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، حيث تلقى كرة عرضية من بيلينغهام، وسدد مباشرة في الشباك، ليمنح النقاط الثلاث للميرنغي.

انكلترا

واصل ليفربول نتائجه المميزة هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز بإسقاط بورنموث (4-0) في عقر داره، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين.

ولعب ديوغو جوتا دور البطولة في فوز الريدز بعدما شارك في 3 أهداف، إذ صنع الهدف الأول لزميله داروين نونيز في الدقيقة 49، قبل أن يتكفل بتسجيل هدفين (70 و79)، فيما عاد نونيز لإضافة الرابع (90+3).

بهذه النتيجة، عزز ليفربول صدارته لجدول الترتيب بوصوله للنقطة 48، متقدما بفارق 5 نقاط عن ملاحقيه، فيما توقف بورتموث عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.

ألمانيا

أنهى فيردر بريمن سلسلة من 28 مباراة بدون انتصار أمام بايرن ميونيخ، بالفوز على العملاق البافاري وعلى ملعبه أليانز أرينا بهدف دون رد، أمس الأحد، ضمن لقاءات الجولة رقم 18 من الدوري الألماني.

وسجل هدف بريمن الوحيد ميتشيل فايزر في الدقيقة (59).

وبهذه النتيجة رفع بريمن رصيده إلى 20 نقطة ليرتقي إلى المركز 12، بينما تجمد رصيد بايرن عند 41 نقطة في المركز الثاني.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا