اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قدم الإسباني كارلوس ألكاراز، مستويات مميزة خلال التفوق على الصربي ميومير كيسمانوفيتش، في الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أمس الإثنين.

وحسم ألكاراز، المباراة بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-4) و(6-4) و(6-0)، وذلك في غضون ساعة و49 دقيقة، ليتأهل إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة للمرة الأولى في مسيرته.

وقال ألكاراز، خلال المؤتمر الصحافي اللاحق للمباراة انه "يتمنى" تحقيق اللقب، موضحًا أنه يشعر بثقة كبيرة للغاية.

وبسؤاله حول تصريحات لاعب التنس الأسترالي الأسطوري رود لافر، الذي قال إنه يجب عليهم البدء في كتابة اسم اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش على الكأس، قال "سأعمل على ألا يحدث هذا. لقد فاز ديوكوفيتش هنا كثيرًا كما أنه في مستوى عالٍ للغاية".

وأضاف "علينا أن نعمل لنتمكن من العبور للدور نصف النهائي. آمل أن نتمكن من تحقيق اللقب. أنا لست متعجبًا مما يقول بسبب مرّات فوزه الكثيرة. سنرى ما سيحدث".

وتابع ألكاراز "إنه سؤال كبير. أشعر بثقة كبيرة جدًا. هناك لاعبون جيدون للغاية في الدور ربع النهائي. على الجانب الآخر هناك ديوكوفيتش وسينر اللذين يقدمان مستوى مرتفعا".

وأوضح اللاعب الإسباني الذي سيواجه الألماني ألكسندر زفيريف في ربع نهائي البطولة "يمكنك التحسن دائما. أعلم أنكم ستسألونني ولكني أفضّل أن أخبركم، إنه الإرسال. بإمكانني التحسن بعض الشيء في جانب الإرسال من ناحية التوجيه ونسبة السرعة".

وأصبح ألكاراز سابع لاعب تنس إسباني في "العصر المفتوح" يبلغ ربع نهائي بطولة كبرى للمرة السابعة في مشواره، إلى جانب الأسطورة رافائيل نادال ومانويل أورانتيس وديفيد فيرير وتومي روبريدو وخوان كارلوس فيريرو وكارلوس مويا.

وسيواجه ألكاراز في ربع النهائي منافسه الألماني ألكسندر زفيريف (6) الذي أطاح في ثمن النهائي بالبريطاني كاميرون نوري بثلاث مجموعات لاثنتين بعد مباراة قوية استغرقت أربع ساعات وخمس دقائق 7-5 و3-6 و6-3 و4-6 و7-6 (7-3).

وتعد المواجهة هي الثامنة بين اللاعبين، ويطمح خلالها ألكاراز لمعادلة النتائج أمام الألماني المتفوق بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة للإسباني الشاب.

ويواجه ألكاراز في ربع النهائي، الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف السادس على البطولة، والذي عانى للتأهل إلى ربع النهائي بعد التغلب بصعوبة على البريطاني كاميرون نوري.

وحسم زفيريف، المباراة بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين بواقع (7-5) و(3-6) و(6-3) و(4-6) و(7-6)، وذلك في غضون 4 ساعات و5 دقائق.

ويظهر زفيريف للمرة 11 في ربع نهائي بطولات الغراند سلام، ليتخطى رقم مايكل ستيتش (10)، ويصبح ثاني أكثر الألمان ظهورا في ربع نهائي بطولات الغراند سلام في العصر الحديث، خلف بوريس بيكر (23).

وأصبح نوري، رابع لاعب يملك زفيريف أمامه نسبة انتصارات تصل إلى 100% (5-0)، بين اللاعبين الذين واجههم الألماني 5 مرات على الأقل، وذلك بعد أدريان مانارينو وكيفين أندرسون وستان فافرينكا.

وبوصول مواجهة زفيريف إلى المجموعة الفاصلة، هذه هي المباراة رقم 32 التي تشهد خوض المجموعة الفاصلة في أستراليا المفتوحة هذا العام، لتحطم الرقم القياسي لنسخة 1998 والتي شهدت المجموعة الفاصلة 31 مرة.

وتأهَّل الروسي دانيل ميدفيديف، إلى الدور ربع النهائي بعد التغلب على البرتغالي نونو بورجيس.

وحسم الروسي المصنف الثالث على البطولة، المباراة بـ3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3)، (7-6)، (5-7)، (6-1

وبحسب أرقام "أوبتا"، يملك ميدفيديف نسبة انتصارات تصل إلى 80.6% على الملاعب الصلبة ببطولات الغراند سلام (54 انتصارًا، 13 هزيمة)، وهو واحد من 10 لاعبين في العصر الحديث يملكون نسبة انتصارات تتخطى 80% على تلك الأرضية بعد خوض 30 مباراة على الأقل.

ويواجه ميدفيديف في ربع النهائي البولندي هوبرت هوركاتش، المصنف التاسع على البطولة، الذي أنهى مغامرة الفرنسي آرثر كازو المشارك ببطاقة دعوة، بالتفوق عليه بنتيجة (7-6)، (7-6)، (6-4).

السيدات

وفي منافسات فردي السيدات، أطاحت الأوكرانية ديانا ياستريمسكا القادمة من الأدوار التمهيدية، بالبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة 18 على البطولة وحاملة لقب نسختي 2012 و2013، بالتفوق عليها بنتيجة (7-6) و(6-4).

وتلتقي ياستريمسكا في ربع النهائي مع التشيكية ليندا نوسكوفا، والتي تأهلت على حساب إيلينا سيفتولينا، بعد تقدمها (3-0) في المجموعة الأولى ومن ثم قررت الأوكرانية الانسحاب.

وأصبحت نوسكوفا خامس مراهقة تشيكية تصل إلى ربع نهائي أستراليا المفتوجة، بعد هيلينا سوكوفا ونيكول فايديسوفا ولوسي سافاروفا ومارتينا نافراتيلوفا.

وتغلبت الروسية أنا كالينسكايا على الإيطالية جاسمين باوليني، المصنفة 26 على البطولة، بنتيجة (6-4) و(6-2).

وفازت الصينية كينوين تشينغ على الفرنسية أوسيان دودان، لتتأهل إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في مسيرتها.

وحققت اللاعب الصينية الفوز على خصمتها الفرنسية بسهولة بنتيجة 6-0 و6-3، في مباراة استغرقت 59 دقيقة فقط في ثمن نهائي أولى البطولات الكبرى بالموسم.

وستواجه كينوين تشينغ في الدور ربع النهائي الروسية آنا كالينسكايا، التي تغلبت على الإيطالية جاسمين باوليني (26) بنتيجة 6-4 و6-2.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا