اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

هكذا استطاعت نايلة نصر عبد الخالق خوض المعارك ، وتحدي الصعاب إلى أن استطاعت عام 2008 تأسيس CommNprod international التي تعنى بالثقافة من الموسيقى وصولا إلى السينما في قلب فرنسا، إذ غاصت بالموادج الثقافية العربية.

وتقول عبد الخالق بحوار خاص لموقعنا أن "إدخال الثقافة العربية والموسيقى والمسرح العربي كان لأنني كنت أعرف المنطقة إذ بدأت تنظم فرق موسيقية مهمة، وخضنا تجارب كبيرة مع وزارة الثقافة بعدة بلدان عربية، وحصلنا على مسؤولية تنظيم حفلات هامة، إلى أن خفت على أيام كورونا، واليوم بدأنا تدريجيًا استعادة نشاطنا".

وأضافت:" العمل لا يقتصر فقط على جهات عربية أو لبنانية فقط، إنما أيضا بدأنا ننظم حفلات مع العديد من الفرق الموسيقية العالمية".

وبالتوازي مع إطلاق الممثلين ماريو باسيل وشادي مارون مسرحيتهما الجديدة في فرنسا، فقد أشادت عبد الخالق بـ الممثل الكوميدي ماريو باسيل، إذ أشارت إلى أنّه من أذكى الشخصيات، حيث استطاع أن يجسّد لنا بالكوميديا الواقع اللبناني، بالإشتراك مع الممثل شادي مارون المتألق والرائع والقادر على إيصال الرسائل، إذ يكمّلون بعضهم البعض بشكل مباشر.

وأكّدت عبدالخالق أن "ما يحصل اليوم يؤكّد على أن الثقافة هي التي تحيينا، وبمعنى آخر نحن لا نزال موجودين على الأرض، ولن نستسلم".

وأشارت إلى أن المسرحية ستقام على مسرح برج إيفل بالدائرة السابعة في باريس يومي 6 و 7 شباط.

وعن أسعار البطاقات فإنها ستتراوح بين 50 و42 و35 يورو.

وقد لفتت عبد الخالق إلى أن مؤخرًا تم إنشاء جمعية في نيس، جنوب فرنسا، تعنى بالأمور الإنسانية، مثل إرسال الدواء إلى لبنان ومواد طبية، كتب، وغيرها من الأشياء الأخرى.

وقد أشارت عبد الخالق إلى أن الأمور لن تتوقف بطبيعة الحال فقط عند مسرحية ماريو باسيل وشادي مارون، بل سيكون هناك لقاء مع غسان يميّن، إذ سيحيي حفلة استثنائية على نفس المسرح، أضف إلى عدّة حفلات أخرى ستأتي تباعًا.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء