اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وصل إلى سوريا، مساء امس الاثنين، السفير الإماراتي، حسن أحمد الشحي، ليكون أول سفير لبلاده في سوريا منذ عام 2011.

ووفق صحيفة "الوطن" السورية، فإنّ الشحي سيترأس البعثة الدبلوماسية الإماراتية بعد نحو 13 عاماً من شغور هذا المنصب، بحيث كان يتولاه، منذ إعادة افتتاح السفارة في دمشق، القائم بالأعمال، المستشار عبد الحكيم النعيمي.

وشغل الشحي منصب سفير الإمارات في العراق منذ عام 2015، وقبلها كان سفيراً لبلاده في السودان. وفي كانون الأول 2018 أعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق بعد 7 أعوام من قطع العلاقات بين البلدين.

وفي آذارالماضي، قام الرئيس السوري، بشار الأسد، وعقيلته أسماء، بزيارة رسمية للإمارات، حيث أجرى مع نظيره، محمد بن زايد آل نهيان، مباحثاتٍ رسمية تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاv الأسد، بحسب البيان الذي صدر عقب المباحثات، إلى أنّ مواقف الإمارات دائماً كانت عقلانية وأخلاقية، وأن دورها في الشرق الأوسط دور إيجابي وفاعل لضمان علاقات قوية بين الدول العربية.

من جهته، أكد ابن زايد أنّ الإمارات تقف مع سوريا، وستستمر في التضامن والوقوف مع شعبها فيما تعرّض له من جرّاء الحرب، ومن جرّاء الزلزال الذي ضربها في شباط 2023.

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»