اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أطلق خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة عدة تصريحات نارية، تعد الأولى له بهذا الشكل، منذ قرار تشافي هيرنانديز بالرحيل عن الفريق.

وقرر تشافي الاستقالة من تدريب برشلونة عقب نهاية الموسم الحالي، في أعقاب الخسارة المذلة أمام فياريال بنتيجة 3-5، مساء السبت الماضي.

ويعيش برشلونة فترة متخبطة، حيث ودع بطولة كأس الملك من ربع النهائي، وخسر نهائي السوبر المحلي أمام ريال مدريد، كما يبتعد عن الفريق الملكي في صدارة ترتيب الليغا بفارق 10 نقاط.

رحيل تشافي عن برشلونة

وقال لابورتا في حواره مع إذاعة "راديو كاتالونيا": "أخبرني تشافي أنه من الأفضل له الرحيل، وأنه سيستقيل وأنه سيتخلى عن العام المتبقي من عقده".

وتابع: "هو قال ذلك باقتناع كبير لدرجة أنه يتعين علينا الاستماع إليه، أخبرته بالتفكير مرة أخرى في الأمر، لكنه قال إنه فكر في الأمر، يتعرض لضغوط كبيرة. وهنا أخبرته أنني قبلت هذه الصيغة فقط، وهي استمراره حتى 30 حزيران المقبل، فقط لأنه هو تشافي".

وواصل: "في النصف الأول من الموسم الحالي، تأهل الفريق إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وفي العام الماضي فاز البارسا بالدوري وكأس السوبر، ولكن هذا الموسم، عندما كنا جميعًا مقتنعين بأننا قمنا بتحسين الفريق، سارت الأمور بشكل خاطئ".

وأضاف: "لم يعد هذا النوع من الضغط جيدا بالشكل الذي يجعل الجميع يتعامل معه، لكن تشافي قال إنه سيعطي كل شيء لأنه يشعر بالتحرر حاليا وأنا أؤمن بذلك، وبالمناسبة، لو لم يكن تشافي، لكنت قد قررت إقالته بالفعل، كنت سأفعل ذلك من أجل برشلونة".

خليفة تشافي في تدريب برشلونة

وبشأن هوية المدرب الذي سيتولى تدريب الفريق بعد تشافي، قال لابورتا: "الأمر بين يدي ديكو المدير الرياضي، في هذه اللحظة أثق تماما بتشافي حتى نهاية الموسم، علينا جميعا المشاركة في هذه الصيغة وأفضل طريقة للمشاركة هي الإيمان بقدرتنا فيما تبقى من الموسم".

وحول شائعات تولي الألماني هانز فليك المسؤولية بعد تشافي، رد لابورتا: "لم أتحدث مع أي مدرب، هذه الوظيفة لديكو، الخيارات محدودة، ولكن يجب أن يطلب ذلك من ديكو".

واستطرد: "رافائيل ماركيز غير مستبعد لأنه يقوم بعمل جيد للغاية مع الفريق الرديف، وسيتم حسم الأمر في الوقت المناسب".

الحقبة السوداء في تاريخ برشلونة

وردا على سؤال بشأن موعد نهاية أزمة برشلونة المالية، قال لابورتا: "نعم يمكن غلق صفحة هذه الحقبة السوداء في تاريخ البرسا، إذا التزمنا بقواعد اللعب النظيف، حيث ستنتهي تلك المرحلة".

وأكمل: "ومن المخطط أن يتم ذلك دون الحاجة إلى بيع اللاعبين، عندما وصلنا، كان لدينا 500 مليون يورو خسائر، و1500 مليون يورو ديون، لقد حققنا أرباحا بالفعل في العام الماضي وقمنا بإعادة هيكلة الديون، والآن نحن على الطريق الصحيح، لقد خفضنا الديون من 1850 مليونا إلى 652 مليونًا، وخفضنا الديون الرياضية (فاتورة الأجور) بمقدار 172 مليونا".

المشاحنات مع ريال مدريد

وفيما يتعلق بحالة الشد والجذب مع الغريم ريال مدريد، قال لابورتا: "برشلونة لم يقم أبدا بهذه الدعايا المغرضة، ما يفعله تلفزيون ريال مدريد هو عار".

وأتم: "ولهذا السبب يطالبون بتمديد التحقيق في قضية نيغيرا. يوم مباراة ريال مدريد وألميريا الأخيرة في الليغا كان عارا ويقولون إن الحكام يساعدون برشلونة".

واتهم برشلونة بتقديم أموال إلى نائب رئيس لجنة الحكام السابق في إسبانيا، ماريا إنريكيز نيغريرا خلال الفترة بين 2001 حتى 2018.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا