اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكد البرتغالي ديكو، المدير الرياضي لنادي برشلونة الإسباني، أنه لم يتوقع قرار تشافي هيرنانديز مدرب الفريق الكتالوني بإعلان رحيله بنهاية الموسم.

وخرج تشافي هيرنانديز لوسائل الإعلام الأسبوع الماضي ليعلن رحيله عن منصبه بعد خسارة برشلونة 3-5 أمام فياريال بالدوري الإسباني في ملعب الفريق لويس كومبانيس، والتي تضاءلت معها الفرص الفريق في التتويج بأي لقب محلي هذا الموسم بعد توديع كأس الملك وخسارة نهائي السوبر الإسباني.

وبدأت الإدارة الفنية لبرشلونة بقيادة رئيس النادي خوان لابورتا وديكو البحث عن مدرب جديد للمشروع الكاتالوني في الموسم المقبل.

وعلق ديكو، في تصريحات لصحيفة "لا فانغارديا" الإسبانية، على خبر رحيل تشافي قائلاً: "لم أتوقعه... نحن نتواصل بشكل يومي ونحضر للتعاقدات الجديدة وآخرها فيتور روكي، وكنا نحتاج لمدافع في الشتاء بعد إصابة أليخاندرو بالدي".

وأسهب: "كنا نتحدث عن تحضيرات الموسم المقبل، ولم أفكر مطلقاً في إمكانية رحيله".

وشدد ديكو على أن "تشافي منذ البداية هو الذي كان يريد عقداً أقل في المدة، وأكد لنا دوماً أنه لو لم يتمكن من تحقيق الانتصارات فلن يستمر في منصبه".

وعن السر وراء غضب تشافي تحدث المسؤول البرتغالي للبارسا: "لقد شرح الأمر كثيراً، وشعوري أن لقب الدوري الذي حققه الموسم الماضي لم يتم تقديره بشكل جيد من قبل الإعلام أو بشكل عام".

يذكر أن تشافي الذي تولى تدريب برشلونة في نهاية 2021 حقق مع العملاق الكاتالوني لقباً للدوري الإسباني ومثله للسوبر المحلي في 2023، قبل أن يعلن رحيله عن النادي بنهاية الموسم الحالي.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا