اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، إقامة بطولة كأس تنس جديدة تحت مسمى "Kings Slam 6" في تشرين الأول المقبل، ضمن موسم الرياض 2024.

ويبلغ مجموع الألقاب التي يملكها المشاركون في البطولة حوالي 50 لقبًا في بطولات Grand Slam.

وتضم البطولة 6 من نخبة اللاعبي في العالم، بما في ذلك المصنف الأول عالميًا، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، والإسباني رافائيل نادال.

ولدى سؤاله عن شعوره تجاه العودة إلى الرياض، قال ديوكوفيتش: "أنا متحمس للعودة إلى الرياض واللعب أمام كل جماهيري في السعودية".

وأعرب نادال عن سعادته بالمشاركة في "6 Kings Slam" بقوله: "متحمس جدًا للعب لأول مرة في الرياض، بعد أن سبقني في ذلك بعض لاعبي التنس الآخرين".

وسيشارك في البطولة حامل لقب ويمبلدون كارلوس الكاراز، الحائز على كأس موسم الرياض للتنس 2023، والمصنف الثاني عالميًا، والذي أعرب عن سعادته بالعودة إلى الرياض قائلًا: "سعيد جدًا بالعودة إلى الرياض لأظهر أفضل مهاراتي"، إلى جانب حضور اللاعب دانييل ميدفيديف، الفائز السابق ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة والمصنف الثالث عالميًا حاليًا، والذي صرّح:"متحمس جدًا للعودة إلى السعودية، فمنذ رحلتي الأولى لها في عام 2019، عدت عدة مرات وأتطلع إلى أن أصبح جزءًا من هذا الحدث الجديد، إن وجود أفضل لاعبي التنس في العالم في مكان واحد هو أمر مثير، لا يسعني الانتظار حتى ألتقي بالجميع".

وسيشارك أيضا يانيك سينر المصنف الرابع عالميًا حاليًا، والذي تغلب للتو على ميدفيديف ليحصد بطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام، وهو أول لقب له في البطولات الأربع الكبرى، حيث علّق قائلًا: "أنا متحمس جدًا للعب في الرياض للمرة الأولى مع مجموعة من اللاعبين الذين سيكون من الممتع اللعب معهم، وانا أتطلع لذلك".

وسيظهر صاحب الموهبة الدنماركية الناشئة والمصنف السابع عالميًا حسب رابطة محترفي التنس، هولغر رون، مع الأسماء السابقة.

وصرّح اللاعب هولغر رون أنه سعيد بهذه الفرصة "يسعدني أن آتي إلى الرياض لأول مرة للتنافس ضد هذه المجموعة الرهيبة من اللاعبين".

ويأتي الإعلان عن البطولة الجديدة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها "موسم الرياض" في استضافة الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية، إضافة إلى استضافة أهم البطولات بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين العالميين، حيث سجل الموسم أرقاماً مميزة في الحضور من الزوار ومحبي هذه الرياضات.

رادوكانو تصطدم بأنس جابر في أبوظبي

ضربت البريطانية إيما رادوكانو موعدا مع التونسية أنس جابر، في الدور الثاني من بطولة أبوظبي المفتوحة للتنس.

وفازت رادوكانو على التشيكية ماري بوزكوفا بمجموعتين دون رد، بنتيجة 6-4 و6-1، في مباراة استغرقت ساعة واحدة و22 دقيقة، ضمن الدور الأول.

وقالت اللاعبة الفائزة عقب المباراة: "بوزكوفا كانت منافسة صعبة للغاية.. من الصعب للغاية مواجهة ماري، لذا أشعر بسعادة كبيرة لتجاوز ذلك".

وشاركت رادوكانو في 3 بطولات هذا العام، بعد غيابها عن آخر 8 أشهر من العام الماضي، عقب خضوعها لعدة جراحات.

وستحاول البريطانية تجاوز أنس جابر، والتأهل لدور الثمانية للمرة الأولى هذا الموسم.

وقالت رادوكانو عن منافستها التونسية: "إنها المرشحة المفضلة بين الجماهير بالتأكيد.. أحب أنس حقا، لقد احتضنتني عندما بدأت مسيرتي".

وفي مباريات أخرى، فازت الأميركية أشلين كروغر على مواطنتها بيرناردا بيرا 6-2 و5-7 و6-3، والبرازيلية بياتريز حداد مايا على الصينية أتشيو وانغ 6-2 و7-6، والروسية داريا كستكينا على الفرنسية ديان باري 6-4 و5-7 و6-4.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا