اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

باتت هناك وفرة من المدربين الكبار في عالم كرة القدم العاطلين عن العمل خلال الوقت الحالي، والذين يتصدرهم البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويبحث ليفربول الإنكليزي وبرشلونة الإسباني حاليًا عن مدرب جديد، حيث إنه من المقرر أن يرحل كل من الألماني يورغن كلوب والإسباني تشافي هيرنانديز مدربا الفريقين عن منصبيهما بنهاية الموسم.

وفي ما يلي لائحة مكونة من أفضل 5 مدربين عاطلين عن العمل حاليا.

جوزيه مورينيو

تم إعفاء جوزيه مورينيو مؤخرًا من مهامه في فريق روما الإيطالي بعد سلسلة من النتائج السلبية، لكن نادرًا ما يغيب الـ"سبيشال وان" عن كرة القدم لفترة طويلة، حيث ارتبط اسمه بالفعل بعدد من الأندية.

لا يمكن استبعاد عودة مورينيو إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، كما أنه فتح الباب أمام قيادة أحد أندية الدوري السعودي.

زين الدين زيدان

ظل الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان عاطلاً عن العمل منذ رحيله عن ريال مدريد الإسباني في الولاية الثانية عام 2021، حيث فاز بما مجموعه 11 لقبا مع الفريق الملكي، بما في ذلك 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا.

وذكرت تقارير أنه من المتوقع أن يتولى زيدان منصب المدير الفني لفريق مارسيليا الفرنسي حال استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) على النادي.

أنطونيو كونتي

بعد رحيله الدرامي عن توتنهام، ظل الإيطالي أنطونيو كونتي خارج المشهد الكروي منذ ما يقرب من عام، لكنه قد يعود إلى الدوري الإيطالي في المستقبل القريب.

ووفقًا لصحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية، رفض كونتي عرضا من روما حتى يحل محل مورينيو، ليبقى أن نرى أين سينتهي الأمر بالمدرب الإيطالي بعد ذلك.

غراهام بوتر

ظل الإنكليزي غراهام بوتر بلا ناد منذ أن ترك مواطنه تشيلسي في وقت سابق من هذا العام، مع العلم بأنه لفت الأنظار في هذا الوقت من العام الماضي، حيث وضع الأسس لفريق برايتون للانطلاق في الدوري الإنكليزي الممتاز "بريميرليغ".

ورغم فشله في قلعة ستامفورد بريدج، فقد يعود بوتر لتولي تدريب أحد أندية البريميرليغ مجددا، مع العلم بأن صاحب الـ48 عامًا رفض قيادة ليون الفرنسي العام الماضي.

هانز فليك

قام المدرب الألماني هانز فليك بعمل رائع مع مواطنه بايرن ميونيخ، حيث فاز بـ7 ألقاب خلال عامين مع الفريق، لكن فترته مع منتخب ألمانيا كانت أقل نجاحا.

وبعد سلسلة كارثية من الأداء على خلفية مشوار ألمانيا الضعيف في كأس العالم 2022، اتخذ الاتحاد الألماني لكرة القدم قرارا بإقالة فليك العام الماضي، وتردد أن برشلونة من بين الأندية التي تراقب المدرب الألماني.

الأكثر قراءة

صرخة معلولا: أيّها الأسد أنقذنا