اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أكّد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، اليوم، أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" يشدّد حصاره على مجمّع ناصر الطبي، واستهداف محيط المجمّع بشكلٍ مُركز، مُشدّداً على الخطر المباشر الذي يتهدّد آلاف الموجودين فيه.

وشدّد القدرة على أنّ الاحتلال "الإسرائيلي" يضع حياة 300 كادر طبي و450 جريح و10 آلاف نازح في دائرة الخطر المباشر، وسط نقصٍ حاد في أدوية التخدير والعناية المركزة والعمليات الجراحية

وحذّر القدرة من أنّ المولدات الكهربائية في المجمّع ستتوقف خلال 4 أيامٍ نتيجة نقص الوقود، لافتاً إلى أنّ الطواقم الطبية والجرحى والنازحين في مجمع ناصر الطبي "موجودون بلا طعام"، وكاشفاً أنّ "جيش" الاحتلال "الإسرائيلي" يعيق حركة سيارات الإسعاف.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة باستشهاد 6 فلسطينيين كانوا يحرسون شاحنة مساعداتٍ في إثر قصفٍ للاحتلال على شمالي مدينة رفح، جنوبي القطاع.

ومن جهته، أكّد شقوط شهيدين بنيرانٍ أطلقتها قوات الاحتلال في اتجاه مدرسة "حياة" التابعة لوكالة غوثق وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في خان يونس.

وبدورها، أكّدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنّ قوات الاحتلال اعتقلت، أمس، متطوعَيْها تامر شاهين، وحمدان أبو خاطر، واقتادتهما إلى جهةٍ مجهولة أثناء مرورهما على الحاجز العسكري ضمن الممر المخصص للنازحين من مستشفى الأمل بخان يونس.

وقالت الجمعية، في تصريحٍ مقتضب، إنّه لم يبقَ لدى طواقمها "إلّا سيارة إسعافٍ واحدة في شمالي غزة"، مُعلنةً فقدان الاتصال بطاقمها.

وكانت الجمعية أعلنت يوم أمس، إجلاء نحو 8 آلاف نازح من مستشفى الأمل ومقر الجمعية في خان يونس، وذلك بعدما حاصرتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدى أسبوعين.

وأشارت إلى أنّ 40 نازحاً فقط من كبار السن بقوا في مستشفى الأمل، بالإضافة إلى نحو 80 مريضاً وجريحاً، إضافةً إلى مئةٍ من أفراد الطواقم الإدارية والطبية.

وفي وقتٍ سابقٍ صباح اليوم، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان "الإسرائيلي" على القطاع إلى 27 ألفاً و585 شهيداً مسجلاً لديها، و66 ألفاً و978 مصاباً، وذلك منذ 7 تشرين الأول 2023.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 107 شهداء و143 مصاباً خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، والاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

الأكثر قراءة

الملف الرئاسي يأخذ منحى جديدا: لودريان سيلتقي بري والعلولا مع المعارضة فشل مفاوضات الصفقة في غزة كليا ... ولا تسوية بين حماس و«اسرائيل»