اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تؤثر منطقة من الضغط الجوي المرتفع على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تؤدي الى طقس مستقر مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الايام القادمة حيث تتخطى معدلاتها الموسمية يوم الخميس ومن المتوقع أن يتأثر لبنان اعتباراً من ظهر يوم الجمعة بمنخفض جوي متمركز جنوب غرب تركيا يكون سريعاً ومتوسط الفعالية يؤدي الى تساقط أمطار متفرقة أحياناً حتى ليل يوم السبت حيث يعود الى الاستقرار .

(ولا صحة للأخبار المتداولة عن عاصفة ثلجية قوية في التاسع من شباط بل تقلبات سريعة ومحدودة وهو ما تظهره النماذج العددية حتى الان)

ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر شباط في بيروت بين ١١ و١٩ درجة، طرابلس بين ٩ و ١٨ درجة وفي زحلة بين ٣ و ١٣درجة.

الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء:

قليل الغيوم اجمالاً مع ضباب محلي على المرتفعات واستقرار بدرجات الحرارة على الساحل بينما ترتفع في الداخل وعلى الجبال ويبقى التحذير من تشكل الجليد خلال ساعات الصباح الأولى والليل على الطرقات الجبلية والداخلية اعتباراً من ارتفاع ١٥٠٠ متر.

الخميس:

غائم جزئياً بسحب مرتفعة مع انخفاض بنسبة الرطوبة وارتفاع اضافي وملموس بدرجات الحرارة والتي تتخطى معدلاتها الموسمية كما تنشط الرياح أحياناً خاصة جنوب البلاد اعتباراً من بعد الظهر.

الجمعة:

غائم جزئياً الى غائم أحياناً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، يتكون الضباب على المرتفعات اعتباراً من بعد الظهر وتتساقط أمطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٥٠٠ متر وما فوق.

السبت:

غائم جزئياً دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار خفيفة متفرقة ومتقطعة خلال النهار مع بعض الثلوج على ارتفاع ١٦٠٠ متر وما فوق، تنحسر الأمطار اعتباراً من المساء ويستقر الطقس تدريجياً.

الرياح السطحية: جنوبية غربية ، ناشطة أحياناً، سرعتها بين ١٥و ٤٠ كم /س

الانقشاع: متوسط اجمالا.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٠ و ٨٠

حال البحر: مائج اجمالاً.

حرارة سطح الماء: ١٩°م.

الضغط الجوي: ١٠٢٣ HPA

أي ما يعادل: ٧٦٧ ملم زئبق

ساعة شروق الشمس: ٠٦:٣٠

ساعة غروب الشمس: ١٧:١٥

الأكثر قراءة

طوفان الأجيال في أميركا