اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتخذ هانز فليك المدرب السابق لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ، 3 خطوات عملية للرد على تقارير انتقاله لتولي القيادة الفنية لفريق برشلونة الإسباني.

وارتبط اسم الألماني هانز فليك بتدريب برشلونة في الفترة المقبلة، خلفا للإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي لـ "بلوغرانا"، والذي أعلن رحيله بنهاية الموسم الحالي.

فليك كان قد رحل عن منتخب ألمانيا في أيلول 2023، في أعقاب الخسارة ودياً 1-4 أمام منتخب اليابان بسبب سوء الأداء والنتائج.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية في تقرير لها أن فليك لم يهدر أي وقت، وبدأ في تعلم اللغة الإسبانية في إشارة منه لرغبته في قيادة برشلونة خلال الفترة المقبلة.

بالإضافة إلى اللغة، بدأ هانز فليك في البحث عن مساعدين له ممن يتحدثون اللغتين الإسبانية والألمانية لكي يعاونوه على فهم اللغة الجديدة والتفاهم مع نجوم العملاق الكتالوني، حال تم اختياره للمنصب.

ومن هؤلاء، ارتبط اسم هانز فليك بأوسكار كوروتشانو، الألماني صاحب الأصول الإسبانية، وهو المدرب السابق لمنتخب المجر تحت 19 عاما.

وبالإضافة إلى أوسكار، ظهر اسم كريستيان فايل مدرب نورنبرغ الألماني الحالي وصاحب خبرة تدريبية تصل إلى 5 سنوات، بجانب أصوله الإسبانية.

وأخبر هانز فليك الدائرة المقربة منه برغبته في قيادة برشلونة في الفترة المقبلة، كون ذلك سيمثل إضافة قوية لمسيرته كمدير فني.

ولا يمتلك هانز فليك ذكريات طيبة مع جمهور برشلونة، وهو من قاد بايرن ميونيخ للفوز على البارسا 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، ملحقاً أكبر خسارة في تاريخ الكاتالوني بالبطولة القارية، وهي الهزيمة التي مهدت لاحقاً لرحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي في صيف 2021.

الأكثر قراءة

اسرائيل تهدد وواشنطن تهوّل بحرب الربيع وحزب الله يعد بالمفاجآت اسئلة حول اهداف التسريبات الاميركية وميقاتي متفائل «بهدنة رمضان» الرئاسة «تراوح مكانها»... والانقسام حول الزيادات يبقي الرواتب معلقة!