اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تكثف أجهزة الأمن المصرية جهودها لكشف ملابسات مقتل مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع اليمنية ورئيس حركة الإنقاذ الوطني في اليمن اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي في منزله بمنطقة فيصل بمحافظة الجيزة .

وتقول المعلومات أن شقيق اللواء العبيدي هو من اكتشف مقتله بعد أن حاول الاتصال به مساء السبت ولم يرد على الاتصال.وفي التفاصيل, ذهب شقيق العبيدي الأحد إلى منزله في شارع الثلاثيني وطرق الباب مرار الا ان احدا لم يفتح الباب عندها اتصل شقيق المسؤول اليمني بالشرطة المصرية التي دخلت الشقة ووجدت العبيدي مقيدا مقتولا. وعليه عاينت الشرطة جثة  اللواء العبيدي كاشفة عن وجود إصابات بالرأس والرقبة.

وفي مسار التحقيق, تقوم أجهزة الأمن  بفحص كاميرات المراقبة بالمنزل الذي كان يسكنه العبيدي والمنازل المجاورة، كما تعمل على تتبع السيارة التي كان يستأجرها. اضف على ذلك, تستجوب اجهزة الامن المصرية في الوقت ذاته كل سكان البناية ومعلنة انها تبحث في كل الاحتمالات وداعية الجميع الى عدم استباق نتائج التحقيق.

من جهتها, أعلنت سفارة اليمن في القاهرة مقتل العبيدي وقالت في بيان لها : "تتابع سفارة الجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية باهتمام وحرص بالغين موضوع مقتل الشهيد اللواء حسن بن جلال العبيدي مدير دائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع، الذي وجد مقتولاً في شقته بالعاصمة المصرية القاهرة". وأضافت: "لقد قامت السفارة منذ اللحظة الأولى لتلقيها البلاغ بتكليف المختصين بالنزول الميداني والتواصل مع كافة الجهات الأمنية المعنية في جمهورية مصر العربية ومتابعة التحقيقات للوصول إلى حقيقة الحادث المؤلم".وفي تصريحات صحفية للمستشار الإعلامي للسفارة اليمنية بالقاهرة بليغ المخلافي، أشار إلى أن اللواء العبيدي كان في إجازة خاصة بالقاهرة منذ شهر حتى وجد مقتولا في شقته بمحافظة الجيزة.

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟