اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نفذ الطيران المسير "الاسرائيلي" غارتان في منطقة الغازية جنوب مدينة صيدا للمرة الاولى منذ اندلاع الحرب على الحدود الجنوبية، فيما شوهدت اعمدة الدخان تغطي سماء المنطقة. وهرعت سيارات وفرق الاسعاف الى مكان الغارتين.

وتردد صوت الغارتين في ارجاء مدينة صيدا ومخيماتها، ما اثار حالة من الرعب والهلع في صفوف المواطنين، بعدما تخطت الضربات "الاسرائيلية" مؤخرا الحدود الجنوبية.

وفيما افيد عن استهداف الغارات لسيارتين في الغازية، اشارت "الوكالة الوطنية للاعلام " بان العدو "الاسرائيلي" خلال غاراته استهدف سيارة في الغازية. وهرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

واعلن جيش العدو: "إستهدفنا مستودعات أسلحة لحزب الله قرب صيدا ردًّا على انفجار قطعة جوية عثرنا على حطامها قرب منطقة طبريا بعد ظهر اليوم".

وكانت إذاعة الجيش "الإسرائيلي" قد اعلنت أن “الجيش استهدف بنية تحتية لحزب الله في هجوم الغازية قرب صيدا.”

واشارت الى ان هجوم صيدا استهدف البنى التحتية لحزب الله وليس عملية اغتيال.

وفي التفاصيل، أغار الجيش "الاسرائيلي" على وادي قناريت جنوب مدينة صيدا، واستهدف بغارتين بلدة ميس الجبل، وكثّف من تحليقه فوق المناطق الجنوبية وصولاً إلى صيدا وإقليم التفاح.

وأفيد بأن ٤ غارات استهدفت منطقة الغازية، غارتين على المنطقة الصناعية خلف مستشفى الراعي و غارتين بالقرب من الريجي امام سوبر ماركت التوفير.

واشارت معلومات صحافية أن الغارات استهدفت معملا للزيوت ومعملا للباطون في منطقة الغازية.

وحلقت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية فوق صيدا وإقليم الخروب على علو منخفض، فيما افيد عن سقوط 8 جرحى جراء الغارتين "الإسرائيلتين" في جنوب لبنان.

والى ذلك، افيد عن دمار هائل وحريق كبير جراء الغارات على الغازية وحال من الفوضى في المنطقة.

الأكثر قراءة

اكثر من حجمه