اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي، وفدا من تكتل "الجمهورية القوية" بتكليف من رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، لطرح مسألة الخلل في تعيينات الجمارك وشؤون أخرى تتعلق بالقطاع العام. وضم الوفد النائبين زياد الحواط ورازي الحاج، ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد ورئيس مصلحة القطاع العام جوزف عبده. وسلم الوفد الراعي مذكرة بالمخالفات والارتكابات الحاصلة في إطار تعميق الخلل الوطني وتجاوز القوانين والأصول.

وعلى الأثر، قال الحواط باسم الوفد: "أن القرار الأخير لمجلس الوزراء يتضمن تخطياً واضحاً لمسألة مراعاة الشركة والتوازن الوطني عن طريق تعيين عدد كبير من الخفراء الجمركيين من طائفة واحدة، مما يشكل مخالفة دستورية واضحة وصريحة"، وسأل "هل المطلوب إفراغ المؤسسة والإدارة العامة من المسيحيين وتغيير صورة لبنان"؟.

ثم التقى الراعي سفير مصري لدى لبنان السفير علاء موسى، وتناول اللقاء الأوضاع والاستحقاقات الدستورية في لبنان. وأطلع السفير المصري الراعي على جهود مصر واللجنة الخماسية لإنهاء الفراغ الرئاسي والمشاورات الجارية مع مختلف الأفرقاء في لبنان بهذا الصدد"، قائلا: "لا يمكن بقاء دولة بحجم لبنان من دون رئيس في ظل ما يحصل في المنطقة".

كما استقبل السفيرة الاميركية ليزا جونسون.

الأكثر قراءة

كلام خطير لوزير المهجرين