اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فازت سامية العطوش، 20 عاماً، بلقب ملكة جمال العالم العربي 2024 خلال حفل أقيم بالقاهرة، حضره مشاهير الموضة والفن، وعلى رأسهم رئيسة مسابقة ملكة الجمال حنان نصر.

وقالت عطوش إنها تدرس العلوم السياسية والعلاقات الدولية، كما أن هوايتها التايكوندو.

وتأمل ملكة جمال العالم العربي أن يكتمل مشروعها الخيري وأن يكون لديها مصنع لتصنيع الملابس المغربية لنقل تراث بلادها إلى العالم أجمع.

وأشارت عطوش إلى أن المغرب يتميز بثقافته العربية، وثقافته الأمازيغية، وثقافته الأندلسية، ولهذا السبب هي فخورة بتمثيل بلدها في المسابقة.

كما فازت اللبنانية مريم زعيتر (32 عاما) بلقب ملكة جمال العرب أوروبا 2024، بعد فوزها بلقب ملكة جمال عرب تركيا التي أقيمت في بروكسل ببلجيكا في كانون الثاني الماضي.

علاوة على ذلك، فازت خلود القاسمي، ملكة جمال العرب تونس 2024، بلقب سفيرة الجمال العربي في ليلة التتويج الأخيرة.

وحصلت ريهام الخطيب من مصر على لقب الوصيفة الأولى، وحصلت الأردنية سارة ياسر على لقب الوصيفة الثانية.

أما لقب ملكة جمال العرب للسلام فذهب إلى الفلسطينية فادية الهواري. وذهب لقب ملكة جمال السياحة العربية إلى العراقية آية النعيمي.

وتنافس على اللقب متسابقون من 12 دولة أبرزهم مصر والجزائر وتونس والمغرب وليبيا والسودان والأردن والعراق.

وضمت لجنة التحكيم النجمة حورية فرغلي وعددا من أطباء التجميل والصحة منهم اللبنانية رنا الحسن رئيسة لجنة التحكيم الأوروبية، وخبير التجميل البلجيكي كيان هبة، والإعلامي اللبناني زكريا الفحام.

جدير بالذكر أن المسابقة شاركت فيها 14 متسابقة، هن ريهام الخطيب من مصر، أمل ماري بودواي من الجزائر، مهرة فرجاني من ليبيا، خلود القاسمي من تونس، دعاء عاطف من لبنان، آية النعيمي من العراق، فادية شادي من فلسطين، سارة ياسر من الأردن.

ومثلت سوريا راما شدوه، وهنادي فضل الله من السودان، وهبة الله الكعيني، من تركيا اللبنانية مريم زعيتر، وبشرى دحلب من الجزائر، ومن فرنسا الجزائرية إميليا بوجورة، ومن بلجيكا المغربية شيما حنونتي. 

الأكثر قراءة

ماذا يجري في سجن رومية؟ تصفيات إسلاميّة ــ إسلاميّة أم أحداث فرديّة وصدف؟ معراب في دار الفتوى والبياضة في الديمان... شخصيّة لبنانيّة على خط واشنطن وطهران