اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة"، الحدث الأول من نوعه الذي يحتفي بالفن والابتكار في عالم الرسوم المتحركة، عن فتح باب استقبال المشاركات لجوائز دورته الثانية التي تقام من 1 حتى 5 أيار في "مركز إكسبو الشارقة".

ووجه الدعوة للموهوبين والمبدعين لترشيح أعمالهم، حيث يمكن لجميع فناني الرسوم المتحركة، والصناعات الإبداعية، والسرد القصصي، استعراض مواهبهم والمساهمة في تعزيز صناعة الرسوم المتحركة من خلال "جائزة اعرض مشروعك" و"جائزة الإعلان الترويجي للكتاب".

وكشف المؤتمر أن باب استقبال المشاركات سيظل مفتوحاً حتى 15 نيسان المقبل؛ إذ يتم تكريم الفائزين خلال حفل ختام المؤتمر في 5 مايو؛ و يحصل الفائزون بالمراتب الثلاث الأولى على جوائز قيمة، وينالون تقدير أعضاء لجنة تحكيم، كما يفتح المؤتمر الباب أمامهم إلى فرص مستقبلية، للتواصل مع خبراء صناعة الرسوم المتحركة، واستعراض مواهبهم ومهاراتهم على منصة عالمية.

"جائزة اعرض مشروعك"

تتحدى "جائزة اعرض مشروعك" الفنانين والمنتجين والكتّاب والعقول المبدعة لإعداد وتطوير "عرض تقديمي" لسلسلة رسوم متحركة محتملة تستهدف الأطفال والطلاب في سن رياض الأطفال، على أن تكون السلسلة مرتبطة بشكل مباشر بثقافات وعادات منطقة الشرق الأوسط.

"جائزة الإعلان الترويجي للكتاب"

تحتفي هذه الجائزة بفن الإعلان الترويجي وقدرته على تجسيد جوهر الكتاب، وتكرّم الفنانين الذين يستخدمون مهاراتهم لإثراء مخيلة القراء، كما تستند الجائزة إلى رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي تؤكد وتعزز أهمية الكتاب على المسرح العالمي.

وتقدم الدورة الثانية من "مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة"، الذي تنظمه "هيئة الشارقة للكتاب" تجربة تحفيزية لكل المشاركين، ومنصة للفنانين الموهوبين والواعدين تتيح لهم فرصة التواصل والتعاون لتشكيل مستقبل عالم الرسوم المتحركة.

وتشرف لجنة متميزة من الحكام على تقييم "جائزة اعرض مشروعك"، منهم الفنان العالمي كريستوف سيراند، وكاميل ويس، مدير الأعمال والمحتوى في "سبيستون"، إلى جانب أندريا بوزيتو، منتج ومخرج في "استديو بوزيتو"، وأوليفير دومونت، رئيس "هاسبرو للإنتاج"، بالإضافة إلى خولة المجيني، المدير التنفيذي لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة، وبيترو بينيتي، المدير الفني لمؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة. 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»