اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دعت الهيئة التأسيسية لنقابة عمال ومستخدمي المعاينة الميكانيكية، وزارة الداخلية والبلديات إلى “العمل على إعادة تشغيل المعاينة الميكانيكية فوراً وقبل فوات الأوان”.

وشددت الهيئة على ضرورة “التدخل الفوري لإعادة هذا القطاع الى العمل، وإعادة موظفيه لأهميته ودوره في السلامة العامة ومنعاً لهدر المال العام”، مؤكدةً أنها لن تتوانى عن القيام بتحركات تصعيدية في الشارع، وصولاً إلى إعادة العمل في المعاينة الميكانيكية”.

وأشارت في بيان إلى أن “القطاع بجميع مراكزه ومعداته التي تعود ملكيته للدولة اللبنانية اصبح مهددا بالزوال بعد تزايد عمليات السرقة والتخريب في هذه المراكز، واخرها في المركز الرئيسي في الحدث الذي تعرض للنهب والتخريب بعد ان كان قبل اشهر قليلة بحالة جيدة ويمكن ان يعود للعمل”.

واعتبرت الهيئة أن “تلكؤ المعنيين ولا مبلاتهم واستمرار المماطلة فيما يخص ملف المركز الرئيسي في الحدث، أدى إلى خسائر وتلف كبير في معدات والأبنية بسب السرقة والتخريب، وتُقدر قيمتها بملايين الدولارات وقد تركت لمصيرها دون حسيب او رقيب”.

وتساءلت في بيانها: “لصالح من يقضى على هذا القطاع ؟ لصالح من تم تعطيله وتركه للنهب والتخريب؟ لصالح من تشريد اكثر من ٤٥٠ موظفا وموظفة؟ لصالح من الإستهتار بسلامة المواطنين؟”.

الأكثر قراءة

"يجب استقباله بالتكريم الذي يستحقه"... ألبانيز تدعو ألمانيا إلى العدول عن قرارها بشأن حظر سفر أبو ستة