اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الإسلامية عملياتها ضد مواقع ومستوطنات العدو الاسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة، دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا ايضا على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة.

وفي السياق، أعلن حزب الله، في بيان، أنّه "وبعد رصد ‌‌‏ومتابعة لحركة جنود العدو الإسرائيلي في موقع المالكية، وعند دخولهم الى احدى دشمه استهدفها ‏مجاهدو ‌‏المقاومة بالصواريخ ‌‏الموجهة وأصابوها ‏إصابة مباشرة". وكشف الحزب أنّ "بالتزامن مع ذلك، دكّ المجاهدون الموقع بقذائف المدفعية وأوقعوا أفراد حاميته ‏بين ‏قتيل وجريح. كما استهدفوا تجهيزاته التجسسية ‏ودمروها".

- وفي بيان آخر، اعلنت المقاومة انه: " بعد رصد ‏ومتابعة لحركة جنود العدو الإسرائيلي في موقع الراهب، وعند دخولهم الى دشمه استهدفها مجاهدو ‏المقاومة بالصواريخ ‏الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة. وفي الوقت نفسه استهدف المجاهدون التجهيزات التجسسية في الموقع ‏ودمروها". ‏

- كما أعلنت المقاومة انها شنت هجوما جويا بمسيرات انقضاضية على مقر قيادة اللواء الغربي المستحدث في يعرا، ‏وأصابت هدفها بدقة".‏

ورداً على اعتداءات العدو ‌‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين، قام مجاهدو المقاومة، باستهداف:

- مقر قيادة الفرقة 91 في ثكنة برانيت بصاروخ بركان من العيار الثقيل، ‏واصيب إصابة مباشرة.

- مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة المنارة.

- مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة حانيتا.

-مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة أفيفيم.

- مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة المنارة.

- مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة حانيتا.

- مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة أفيفيم.‏

- مبنيين يستخدمهما جنود العدو في مستعمرة شلومي.

 - مبنى يستخدمه جنود العدو في مستعمرة المطلة، وأصيب إصابة مباشرة.

- موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

نعي

الى ذلك، اعلن حزب الله في بيان، بانه "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الشهيد على طريق القدس حسن محمد اسماعيل "حسن حيدر" مواليد عام 1993 من بلدة كفرفيلا في الجنوب."

قصف مدفعي... وطيران معادي

ميدانيا، نفّذ الطيران الحربي المعادي سلسلة غارات استهدفت أطراف بلدة عيتا الشعب والمنطقة الحرجية الواقعة بين عيتا الشعب ورامية. كما سجّلت غارة على الأطراف بين حولا ومركبا، واستهدفت الطائرات "الإسرائيلية" تل نحاس في أطراف بلدة كفركلا وتلة الغزلان في عرمتى في جبل الريحان، وبلدة الخيام.

وأدّت الغارات الى اشتعال النار في الاحراج المتاخمة للخط الازرق قرب بلدتي رامية وعيتا الشعب.

فيما استهدفت المدفعية "الاسرائيلية" أطراف الناقورة وكفرشوبا وحلتا وكفرحمام وبلدة يارون .وتعرضت الاحياء السكنية في بلدة عيترون لقصف مدفعي مصدره المرابض "الإسرائيلية "المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة .

واستهدفت غارة منزلا في الحارة الجنوبية الغربية لبلدة الخيام تسببت بوقوع اصابات، فضلا عن تدميره بشكل كامل، حيث عملت فرق الاسعاف على رفع الانقاض. وقد قتل 3 أشخاص جراء القصف.

ونفذ الطيران "الاسرائيلي" غارة على منزل في بلدة العديسة، واعلنت معلومات أولية عن سقوط ضحايا.

اما في مرجعيون، استخدم جيش العدو في اعتداءاته القذائف الفوسفورية المحرمة دوليا، بحيث قصف بلدتي عيترون وبليدا.

اشتعال النار في الأحراج

الى ذلك، ادت الغارات المعادية الى اشتعال النار في الاحراج المتاخمة للخط الازرق قرب بلدتي رامية وعيتا الشعب.

كما توجهت فرق الدفاع المدني من مركز القليعة الى منطقة كفركلا - تل نحاس، للعمل على إطفاء حريق سببته غارة اسرائيلية.

 

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة