اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


استقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الاورثوذكس المطران الياس عوده وزير الدفاع موريس سليم الذي قال بعد الزيارة: "زيارتنا هي للمعايدة بعيد الفصح المجيد. تطرقنا إلى بعض المخاطر، ورأينا أن هناك خطرا وجوديا له علاقة بكثافة وجود المواطنين السوريين على أرضنا، الذي أصبح يتخطى المليونين ويلقي عليه بأعباء كثيرة. هذا الموضوع يجب أن يأخذ الأفضلية المطلقة على المستوى الوطني، وحث المجتمع الدولي أن يغير مقاربته لهذه المسألة، ويهيئ الظروف في سوريا نفسها من أجل عودة مواطنيها إليها، ويتخلى عن كل الخطوات التي تؤدي إلى استمرار هذا الواقع على أرض لبنان".

وقال: "القوى الأمنية وبشكل خاص الجيش قام ويقوم بجهد جبار، ولكن الموضوع أكبر من هذا وهو متشعب، وهذا يتطلب معالجة على مستويات أكبر من الخطوة الأمنية. الخطوة الأمنية هي الخطوة التفصيلية تصبح مقابل معالجة أزمة بهذا الحجم".

كما استقبل المطران عوده وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال بسام مولوي الذي قال بعد الزيارة: "زيارتي ايضا من أجل المعايدة، وقد بحثنا في قضية النازحين السوريين، فنحن في وزارة الداخلية مستمرون في تطبيق القوانين اللبنانية،  سواء من قبل كل أجهزة وزارة الداخلية أو من قبل الأمن العام لأن هذا واجبنا. من واجبنا حماية لبنان وحمايته مثل حماية أي بيت أو مؤسسة أو مجتمع تكون في تطبيق القانون.

وعما يحكى عن ضغوط تمارسها الدول الأوروبية على الرئيس نجيب ميقاتي، قال مولوي: "الرئيس نجيب ميقاتي، هو من يتكلم في هذا الموضوع، والأربعاء المقبل هناك جلسة في مجلس النواب خاصة في موضوع الهبة الأوروبية. إنما نحن، لم نسمع ولا مرة ميقاتي إلا وهو مصر على مصلحة البلد وعلى تطبيق القانون وكلنا مصرون على مصلحة البلد وعلى تطبيق القانون".




الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة