اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


عقدت "لجنة الاعلام والاتصالات" النيابية جلسة في المجلس النيابي، برئاسة النائب ابراهيم الموسوي وحضور وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد مكاري والاعضاء النواب.

الموسوي: المطلوب

ممارسة الرقابة الذاتية

وقال الموسوي بعد الجلسة: "تناولت اللجنة مواضيع اساسية: الاول له علاقة بالقيود الاعلامية وموضوع حرية التعبير وموضوع الكتابة الاعلامية من قبل بعض اعلاميين وصحافيين لبنانيين جرى التعسف والاضطهاد بحقهم، تحت عنوان "حرية التعبير". وقد عرض عدد من الاعلاميين شهادات حية لما جرى معهم في مؤسسات أجنبية والتي تريد رفع قضايا ضدهم، ومكاري بحكمته تعاطى مع الموضوع، واجرى اتصالاته"، مضيفا "اقول لكل اعلامي وصحافي يتعاطى مع مؤسسة اجنبية نطلب منه اذا تعرض لاي شيء ان يدلي بشهادته امام لجنة الاعلام والاتصالات، لاننا نريد جمع المعلومات في ملف كامل، ونرى الطريقة للتعاطي معه من خلال لجنة قضائية وقانونية وذلك بالتعاون مع وزارة الاعلام لانها مسؤوليتنا امام المواطنين والناس المسؤولين عنها".

وقال: "في الموضوع الثاني، الوزير وضعنا بصورة التحقيقات في موضوع الشهيد عصام عبدالله، هناك اربع جهات دولية قانونية قامت بواجبها من خلال اربع مختبرات أكدت ان الشهيد عبدالله تم اغتياله من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي عن سابق تصور وتصميم. وهذا يفتح المجال لمتابعة الموضوع بالسبل القانونية اللازمة. اما الموضوع الثالث عن "التيكتوكز"، اؤكد اننا نريد ان نعمل شيئا على المستوى الوطني العام، والشيء الاساسي هو ان نتكامل مع بعضنا البعض، والغاية المثلى خدمة مجتمعنا".

وتابع "اليوم، تطلق "لجنة الاعلام" صرخة وجع اساسية. الشاشات لدينا تعرض كل شيء، اطفالنا هم ضحايا، والاسرة اللبنانية والمجتمع اللبناني. المطلوب من وسائل الاعلام ممارسة فعل الرقابة الذاتية، علينا ان نقوم ببروتوكول ميثاق اعلامي لان هناك تآمرا حقيقيا عليها. ندعو الى المزيد من التشدد".

مكاري: نتابع موضوع "التيك توك" بشكل جدي

من جهته، قال مكاري: "لقد تواصلت شخصيا مع مسؤول التيك توك في الشرق الاوسط وتركيا وافريقيا وباكستان ومسؤول العلاقات الحكومية والسياسات العاملة للتيك توك، وما اريد قوله ان التيك توك هو وسيلة لنشر موضوع. لماذا طال الاطفال، لانه صديق للاعمار الصغيرة وليس مثل الـ "فيس بوك" او "انستغرام" او "تويتر". وهذا لا يمنع ان يكون هؤلاء يسوقون لمواضيع وقصص من هذا النوع. نحن سنطور العلاقة مع مسؤولي التيك توك، وسيأتون الى لبنان ونعقد اجتماعات معهم. وبالتنسيق الجدي مع التيك توك ستتوقف هذه المنصات بشكل سريع وبآليات سهلة. سنقوم بتدريب اعلاميات واعلاميين وفي بعض المدارس. الجمعيات مهتمة بهذا الشأن، حتى في الادارات الرسمية، ادارات المراقبة، الادارات الامنية. ونتابع الموضوع بشكل جدي مع وزير الاتصالات".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة