اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزّة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة، نفّذت المقاومة الإسلامية عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية- الفلسطينية.

وفي السياق، أعلن الإعلام الحربي في حزب الله، أنه " في إطار الرد ‏على اغتيال المجاهدين في بلدة بافليه، شنت المقاومة هجوماً ‏جوياً بمسيرات انقضاضية استهدفت القيادة العسكرية لإدارة قوات العدو في مستعمرة كفرجلعادي ‏ومحيطها، وأصابت غرفة عملياتها بشكلٍ مباشر، وأوقعت ضباطها وجنودها بين قتيلٍ وجريح".‏

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

- إنتشارا لجنود العدو الاسرائيلي في محيط موقع جل العلام بصاروخ بركان من العيار الثقيل.

‏- مجموعة لجنود العدو الإسرائيلي في نقطة الجرداح بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة، ‏ووقع أفرادها بين قتيل وجريح.

- مركزا ‏قياديا مستحدثا للعدو الاسرائيلي في مستعمرة نطوعة بقذائف المدفعية، واصيب إصابة مباشرة.‏

- إحدى المنظومات الفنية المستحدثة التي تم تثبيتها مؤخرًا في موقع ‏راميا بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.‏

نعي

الى ذلك، اعلنت المقاومة في بيان لها انه: "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الشهيد على طريق القدس حسين أحمد حمدان "هادي" مواليد عام 1992 من منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت وسكان بلدة الحلوسية في الجنوب، أحمد حسن معتوق "أبو جواد" مواليد عام 1989 من بلدة صير الغربية في الجنوب، علي أحمد حمزة "أبو أحمد" مواليد عام 1958 من بلدة دبعال وسكان بلدة المجادل في الجنوب."

4 شهداء في استهداف سيارة

هذا، واستهدف الطيران الإسرائيلي المسيّر سيارة من نوع "رابيد"، على طريق بافليه ارزون. وفي المعلومات ان المسيّرة أطلقت باتجاه "الرابيد" أكثر من صاروخ قبل أن تتمكّن من إصابته. وقد توجّهت فرق الإسعاف إلى المكان، حيث عملت على نقل من كانوا داخل السيارة.

ولاحقا، أعلن الدفاع المدني على حسابه على "إكس"، أن "عناصره عملت على إهماد حريق شبّ داخل سيارة من نوع "رابيد" استهدفتها غارة جوية إسرائيلية على طريق عام بافليه - صور، ما أسفر عن سقوط أربعة شهداء، حيث قام العناصر بسحب جثامينهم وتولّت جهات أخرى نقلهم الى المستشفى".

قصف مدفعي... وطيران معاد

اما على الحدود، فاستهدفت مدفعية جيش العدو الاسرائيلي اطراف بلدة الناقورة، واستهدف قصف مدفعي أطراف بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار. وقصفت مدفعية العدو اطراف بلدة الناقورة.

كما نفذ الطيران المعادي غارة ثانية على بلدة عيتا الشعب،  كما اغار على وطى الخيام مباشرة قبل خرق جدار الصوت مرات عديدة.
 وحلق الطيران المعادي فوق القطاع الشرقي على علو منخفض جدا خارقا جدار الصوت، كذلك خرق الطيران المعادي جدار الصوت فوق منطقة جزين.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة