اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى، السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني، حيث جرى البحث في المستجدات الراهنة وعدد من القضايا العامة المطروحة.

وبعد اللقاء، صرّح السفير الإيراني بالقول "ضمن لقاءاتنا مع المسؤولين ورؤساء الطوائف اللبنانية، تباحثنا في موضوعات مختلفة والعلاقات التي تربط إيران بلبنان، وهناك تشاور دائم مع هذه الشخصيات ونستفيد من آرائها، وإن شاء الله تكون نتيجة تبادل الآراء وثمارها ورأي ابي المنى لمصلحة العلاقات بين إيران ولبنان وشعبي البلدين، خصوصاً في ظل الأوضاع الحاصلة والمتصلة بأحداث غزة والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

ولفت إلى "أننا تحدّثنا في مواضيع ثانية، ومنها النازحون السوريّون، وموضوع انتخاب رئيس الجمهورية، حيث كان هناك حوار استفدنا خلاله من رأي شيخ العقل".

كذلك استقبل شيخ العقل وفدًا من الرهبانية الانطونية المارونية ضم المدير العام الأب بشارة إيليا ومدير المعهد الأنطوني الأب شربل عبود، وتناول اللقاء قضايا روحية وتلك المتصلة بمنطقة جبل لبنان، وتسلّم شيخ العقل منهما كتابين عن "وثيقة الأخوة الإنسانية - قراءة تأويلية" للأب إيليا وعن المعهد للأب عبود.

كما التقى أبي المنى وفدًا من "تجمّع العلماء المسلمين"، برئاسة رئيس الهيئة الإدارية الشيخ حسان عبدالله، حيث أشارعبدالله إلى "أننا أكّدنا استنكارنا للعدوان المستمر الذي يقوم به العدو الصهيوني على الجبهة اللبنانية، معتبرين تهديده بأنه سيقوم بغزو لبنان إنما يكابر ويحاول أن يضغط للحصول على موقف تفاوضي أفضل، إن ما تقوم به المقاومة هو أداء لواجب وطني في الدفاع عن لبنان الذي سيكون حتماً الخطوة الثانية للعدو الصهيوني إذا استطاع تحقيق أهدافه، أو بعض أهدافه، أو حتى إذا فشل العدو الصهيوني في تحقيق أهدافه في غزة".

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة