اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اعلن الرئيس الاميركي جو بايدن في مقابلة اجراها مع محطة «سي ان ان» الاميركية، انه تلقى تقارير من الجيش الاميركي ومن وزارة الخارجية ومن الاستخبارات المركزية الاميركية، ان الجيش «الاسرائيلي» استعمل الاسلحة الاميركية المرسلة اليه في قصفه المدمر، ما ادى الى مقتل المدنيين الفلسطينيين.

واضاف الرئيس الاميركي انه يأسف لذلك، وان الامر يجب مراجعته وبحثه مع الجانب «الاسرائيلي»، لان قانون تصدير الاسلحة الاميركية الى الخارج يخضع لمساءلة بشأن كيفية استعمالها، وما اذا كانت ستؤدي الى قتل مدنيين.

شهادة بايدن هي اقوى شهادة، لانها من رئيس اكبر دولة في العالم عسكريا، وهذه الدولة هي الولايات المتحدة التي تدعم الكيان الصهيوني بشكل مطلق، وهي التي تزوده بنسبة 75% من الاسلحة، خاصة القنابل الضخمة من وزن 1000 و3000 كيلوغرام .

وقد ذكرت محطة «سي ان ان» ان القنبلة التي يبلغ وزنها 3آلاف كيلوغرام من المتفجرات، تؤدي الى تدمير شارع بطول 100 متر مع كل الابنية على الجهتين منه.

لذلك، يجب استعمال شهادة الرئيس الاميركي جو بايدن عن قتل مدنيين فلسطينيين بالاسلحة الاميركية، خاصة وانها موثقة بتقارير من الجيش الاميركي ووزارة الخارجية الاميركية والاستخبارات المركزية الاميركية ايضا، وارسالها الى محكمة العدل الدولية التي تدرس امكانية تجريم الكيان الصهيوني بجرائم الحرب وخاصة الابادة الجماعية.

ونجد في تفاصيل شهادة وكلام الرئيس الاميركي ، رغم انه حليف مطلق لـ «اسرائيل»، موقفا يكشف موضوع الدعوى امام محكمة العدل الدولية، التي يمكن ان تستند الى تصريح بايدن، وتصل الى قرار ظني او حكم لتثبيت ارتكاب جرائم الحرب والابادة الجماعية من قبل العدو الاسرائيلي.

«الديار» 

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة