اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


تواصل المقاومة الاسلامية عملياتها النوعية، على الحدود المتاخمة لفلسطين المحتلة، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية الجنوبية.

وفي السياق، أعلنت "المقاومة الاسلامية" في بيان لها انه: "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، وبعد الهجوم ‏الجوي الذي استهدف منصات القبة الحديدية ‏في قاعدة ‏بيت هلل، عَاود مجاهدو المقاومة ‏إطلاق مسيّرة إنقضاضية لِتستهدف مكان تجمع ضباط العدو الإسرائيلي وجنوده المُتوقع عُقب ‏الهجوم في وسط القاعدة، ورغم محاولة العدو اعتراضها بالطيران الحربي (إف 16) وفشله بذلك، ‏وصلت المسيرة إلى هدفها وأصابته إصابةً دقيقة".

وفي وقت سابق، أعلن حزب الله، في بيان، أنّه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‌‌‏والشريفة، شَنَّ مجاهدو ‏المقاومة هجوماً جوياً بمسيرات إنقضاضية استهدف قاعدة ‏بيت هلل العسكرية ومنصات القبة الحديدية المستحدثة، وتمّ إصابتها إصابة مباشرة، كما تم تعطيل ‏بعضها بشكلٍ كامل".

وكانت أعلنت المقاومة في بياناتها المتتالية، استهدافها:

-هجوماً جوياً بمسيرات إنقضاضية استهدف قاعدة ‏بيت هلل العسكرية ومنصات القبة الحديدية المستحدثة، وتمّ إصابتها إصابة مباشرة، كما تم تعطيل ‏بعضها بشكلٍ كامل.

-موقع رويسة القرن في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية، وأصيب إصابة مباشرة.

-موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة، وأصيب إصابة مباشرة.

-التجهيزات التجسسية المستحدثة في موقع جلّ العلام بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة.

-دشم ‏وتحصينات وحامية موقع راميا بالأسلحة الصاروخية المباشرة والموجهة وقذائف المدفعية، وأصيبت إصابة مباشرة.‏

هذا ونشر الإعلام الحربي في المقاومة، فيديو استهداف "كريات شمونة" بصواريخ "كاتيوشا" "وفلق".

تشييع

من جهة ثانية، شيعت مدينة صيدا الشهيد يوسف جلول الذي استشهد أثناء تأدية واجبه المهني في بلدة طيرحرفا، من جامع الشهداء في المدينة، بعد أن صلى على الجثمان الشيخ مدرار الحبال، وووري في ثرى مقبرة صيدا الجديدة في سيروب.

والشهيد جلول يعمل لدى شركة خاصة لصيانة محطات الهواتف الخلوية، ومتعاقدة مع شركة "تاتش".وهذه الشركة استحصلت على إذن مسبق من قوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب لاصلاح عطل طرأ على محطة طيرحرفا، حيث كلف الشهيد جلول باصلاحه.

وأثناء وجوده على سطح مبنى المحطة برفقة أحد عناصر الدفاع المدني التابع لكشافة الرسالة الاسلامية، استهدفتهما طائرة مسيرة بصاروخين.

وكان وجه التنظيم الشعبي الناصري في بيان "التعزية الحارة باستشهاد ابن مدينة صيدا يوسف جلول الذي استشهد جراء استهداف العدو الصهيوني فريقًا من عمال شركتي "أوجيرو" و"تاتش"، مؤكدًا أن "هذه الجريمة تؤكد الطبيعة العدوانية للعدو الإسرائيلي وغدره، وهي دليل على فشله في تحقيق أهدافه في فرض إرادته على الشعب الصامد"، مضيفا "إن أبناء صيدا والجنوب قدموا التضحيات الكبيرة والجسام في مواجهة هذا العدو، وأجبروه على الاندحار، وهو يحاول أن يرهبهم عبر استهداف المدنيين".

من جانبها، نعت نقابة موظفي ومُستخدمي الشركات المشغِّلة لِقطاع الخليوي في لبنان، الموظَّف الشهيد يوسف فادي جلول، وتقدمت من أهله ورفاقه في العمل في شركة IPT Powertech Group بأحرِّ التعازي، سائِلة اللّه أن يرحمَهُ ويُسكِنه فسيح جنَّاته.

كما تقدمت النقابة بالتعازي من أهالي كل الشُهدَاء من المقاومين والمُسعِفين والمدنييّن، داعية اللّه للجرحى بالشفاءِ العاجِل. وشجبت بأشدِّ العِبارات هذا الاعتداء، مطالبة "المُجتمع الدوليّ والمؤسسات الأمميَّة بمُحَاسبة العدوّ "الإسرائيلي" على جرائمه بحقِّ المدنيّين والبُنَى التحتيَّة والمدنيَّة".

قصف مدفعي... وطيران معادي

ميدانيا، تعرضت منطقة اللبونة - الناقورة لقصف مدفعي اسرائيلي. كما قصفت أطراف الوزاني.

وفي مرجعيون، حلق الطيران الحربي الاسرائيلي على علو منخفض جدا وبكثافة في القطاع الشرقي، محاولا اعتراض مسيرات المقاومة فوق الخيام والوزاني والماري.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة