اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أعرب رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية النائب ميشال موسى، خلال رعايته احتفال افتتاح مركز Kayan Skillful Center التأهيلي للاطفال ذوي الاحتياجات والصعوبات التعلمية، بمدينة صيدا، عن "سروره وافتخاره بإنشاء هكذا مراكز اجتماعية تعنى بتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، لا سيما أولئك الذين يعانون من الصعوبات والاعاقات التعلمية المدرسية لمواكبة الركب العالمي، وبخاصة للذين قست عليهم الدنيا، حقهم علينا مساندتهم والوقوف إلى جانبهم".

ويهدف المركز إلى تأمين حاجات ذوي الهمم في صيدا والجوار للاماكن العلاجية على الصعد الانشغالية، الحسية والحركية، والنطقية والتعلمية عبر وضع برنامج يربط المنهج التعليمي بالمدارس لتعزيز القدرات الجسدية والذهنية لديهم.

وقال: "مركز "كيان" للعيادات الخاصة هو جزء من هذا التأهيل الذي يتيح للاولاد فرص تطوير قدراتهم لتمكينهم من تلبية احتياجاتهم"، منوهاً "بأهمية الدور الأساسي الذي تقوم به المؤسسات الأهلية والخاصة على هذا الصعيد في ظل إمكانات الدولة المحدودة وعجزها عن تطبيق القوانين لا سيما أبرزها القانون 220/2000 الذي أقرته عام ألفين وكان لي شرف متابعة صياغته آنذاك كوزير للشؤون الاجتماعية، بهدف دمج المعوقين في المجتمع ولم يتم تنفيذ سوى القليل من بنوده، فكانت المؤسسات الخاصة والأهلية هي الداعم الأكبر من خلال أداء مهمات كبيرة جداً تجاه هذه الشريحة من المجتمع التي لها حق علينا، كدولة ومجتمع مدني". 



الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة