اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مع اقتراب موسم الصيف ازدادت الاعلانات الترويجية لخسارة الوزن بطريقة سريعة وهو ما يُعتبر أمراً غير صحي ويترك آثاراً سلبية بحسب ما تؤكده أخصائية التغذية بريسيللا الخوري في حديثها، لا سيما الأفكار التي نراها تنتشر كالتشجيع على تناول زبدة الفستق أو العسل صباحاً قبل الأكل والتي لا علاقة لها بخسارة الوزن.

وتضيف الخوري لتحذر مما نشاهده من تسويق لأنواع من القهوة أو الشاي الذي يساعد على التنحيف وخسارة الوزن، أو من تشجيع للناس على تناول الماء والحامض صباحاً وهو فعلياً يسبّب أذىً للمعدة دون أن يؤدي لخسارة الوزن.

وتتابع الخوري لتؤكد أن إبر التنحيف والأدوية القاطعة للشهية التي تشهد تزايداً في الإقبال عليها طمعاً بالخسارة السريعة للدهون، تسبّب ضرراً حتى ولو خسرنا وزناً بوقت سريع إلا أن الآثار المتوسطة والطويلة الأمد ستكون سيئة.

وتشير الخوري إلى أن الحمية الغذائية تستوجب تناول ثلاث وجبات أساسية خلال النهار ووجبتان صغيرتان بينها، بالإضافة لشرب كمية كافية من المياه يحتاجها الجسم بالإضافة لممارسة التمارين الرياضية.

هكذا نعتمد نظاماً صحياً متكاملاً لا يترك آثاراً سلبية، لا بل يتحوّل النظام الغذائي إلى أسلوب حياة يرافقنا ويحافظ على صحتنا.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

من تعدّيات يزبك الى فضائح بركات ودرغام وجعجع... حكايات نفوذ وفساد بلا حدود على شاطئ كفرعبيدا - تحوم!