اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

في وقت لم يستوعب بعد العدو الاسرائيلي اسقاط حزب الله للمنطاد التجسسي, اقدمت المقاومة على ضرب قاعدة ايلانيا غرب مدينة طبريا مستهدفة جزء من منظومة المراقبة والكشف الشامل لسلاح الجو.

وفي السياق ذاته, اعتبر الاعلام العبري انه حدث استثنائي جدا حيث شغلت الانذارات حول اختراق طائرة مسيرة قريبا جدا من تقاطع الغولاني قرب طبريا ثم انفجرت في المكان مشيرا الى ان الطائرة المسيرة قطعت قرابة خمسين كلم من الحدود ومرت فوق الكثير من القواعد العسكرية "الاسرائيلية" ومختلف المنشئات اي انه لم يتم اكتشافها قبل ان تصل الى هذه المنشأة الحساسة.

ورأى الاعلام العبري ان حزب الله يريد ان يثبت من خلال هذه الردود على عمليات الجيش "الاسرائيلي" ان يده لا تزال هي الاعلى. واضاف الاعلام الصهيوني ان الاحباط بكل ما للكلمة من معنى يسيطر على المنطقة الشمالية حيث يطالب المستوطنون ان يتحدث اليهم احد من المسؤولين "الاسرائيليين" ليشرح لهم :الى متى سيظل الواقع على هذا الحال؟

وفي هذا الاطار, تحدث اعلام العدو مع احد المستوطنين في الجليل الذي قال انه لا يعقل بعد سبعة اشهر على السابع من اكتوبر-تشرين الاول الماضي ان "سكان" الجليل لا يزالون تحت هجمات تتكرر اضافة الى عدم وجود دعم اقتصادي من "دولتنا". 



الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة