اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


أكد المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان، خلال لقائه نائب الرئيس الشؤون السياسية في "التيار الوطني الحر" مارتين نجم كتيلي على رأس وفد، على أن "المطلوب الحوار من أجل الحوار، والبلد لا يمكن أن يبقى بلا حوار فهو أكبر باب لغسل القلوب وتوطيد الثقة، وبحد نفسه هو نتيجة، ولا يوجد حوار بلا نتائج".

وشدد على أن "اللحمة الوطنية والتواصل السياسي المستمر هو طوق نجاة البلد، ودون ذلك نتّجه نحو المخاطر"، مؤكداً أننا "لا نريد أن يبعد "التيار" عن أعيننا، ولا نريد لأنفسنا أن نبعد عن أعين التيار الوطني، ونريد للمودة وقلبها أن تجمعنا معاً على قاعدة العائلة الواحدة".

ولفت قبلان إلى أن "مكاسب لبنان من الجبهة الجنوبية تكمن في ترسيخ توازن لا سابق له على الإطلاق مفاده: حزام أمني مقابل حزام أمني، ونزوح مقابل نزوح، وتعطيل اقتصادي مقابل التعطيل الاقتصادي".

بدورها، أشارت كتيلي الى أننا "حريصون على التواصل والحوار مع كل الأفرقاء. واتفقنا على ضرورة التلاقي أكثر فأكثر لحل كل الخلافات، والحديث بالعمق بكل المواضيع للوصول إلى الخواتيم السعيدة في كل الملفات".

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟