اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اغارت طائرة "إسرائيلية" مسيرة على سيارة مسؤول حركة حماس في البقاع, شرحبيل السيد، اليوم الجمعة وذلك على طريق عام مجدل عنجر شرقي لبنان، القريبة من  للحدود السورية في منطقة المصنع، ما أدى إلى استشهاده واحد مرافقيه يدعى محمد رمضان".

اضف على ذلك, أفادت وكالة الأنباء اللبنانية اليوم الجمعة بسقوط شهداء وجرحى، جراء غارات شنها الجيش "الإسرائيلي" على منطقة الزهراني في قضاء صيدا جنوبي لبنان وتحديدا على بلدة النجارية وشن غارة أخرى على العدوسية محلة البراك في الزهراني.

في المقابل, اكد حزب الله في  بيان  إنه استهدف قاعدة "تسنوبار" "الإسرائيلية" بـ 50 صاروخا طراز كاتيوشا.  كما أعلنت المقاومة ايضا  في بيانين آخرين عن تنفيذ هجومٍ جويٍ بعددٍ من المسيرات الانقضاضية على المقر المُستحدث لقيادة كتيبة ‏المدفعية "411" "الإسرائيلية" في جعتون شمال فلسطين المحتلة.

وجاء في البيان أن الصواريخ "استهدفت خيام استقرار ومبيت ضباطها وجنودها، فأصابت أهدافها ‏بدقة وأوقعت عددًا منهم بين قتيلٍ وجريح. كما قصف عناصر الحزب مرابض الجيش "الإسرائيلي" في منطقة الزاعورة بدفعة من صواريخ الكاتيوشا أصابت أهدافها بدقة".

وأضاف الحزب أن العملية جاءت ردًا على "الاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في محيط بلدة قانا"، و"ودعمًا لشعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة".

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة