اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشفت إذاعة جيش الإحتلال، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة حول الإقتراح الأميركي الذي قدّمه مستشار الأمن القومي جيك سوليفان إلى كبار المسؤولين "الإسرائيليين".

وبحسب التقرير، فإن "الخطة الأميركية تتضمن التطبيع مع السعودية مع توسيع التحالف الأمني ​​للولايات المتحدة ودول المنطقة ضد إيران، إضافة إلى الترويج لاستثمار مليارات الدولارات في غزة مع مسؤولية عن سير تلك الأموال".

ومقابل الصفقة الشاملة، سيُطلب من "إسرائيل" وقف الحرب في غزة كجزء من صفقة التبادل، وكذلك الإعلان عن نشاط لخلق أفق سياسي لحل الدولتين. بالإضافة إلى ذلك، سيتعين على "إسرائيل" التوصل إلى اتفاق بشأن آلية لإدارة غزة، لا تكون حكومة عسكرية ولا "حماس"، بل إدارة فلسطينية مدنية بالتعاون مع دول المنطقة.

وقالت الإذاعة "الإسرائيلية" إنه "تمّ عرض الخطة الأميركية في الأيام الأخيرة على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين حكوميين، في إطار لقاءات سوليفان مع القيادة الإسرائيلية"، مشيرةً إلى أن نتنياهو لم يرفض العرض، لكنه لم يعبّر عن قبوله به.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس "الإسرائيلي" إسحاق هرتسوغ إن "التطبيع مع السعودية خطوة يمكن أن تحدث تغييرا جذريا هائلا"، مشدّدا في كلمة له على "ضرورة فعل كل شيء للإندماج في رؤية التطبيع مع السعودية".


الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟