اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

وقّع الدّكتور جورج مطر كتابه "محترف عمشيت للمسرح - أربعون عاماً المسار والنهج"، في إحتفال أقيم في مركز ذاكرة عمشيت حضرته الوزيرة السابقة القاضية أليس شبطيني العمّ ممثلةً الرئيس العماد ميشال سليمان، الدّكتورة دارينا صليبا ممثلةً وزير الثقافة القاضي محمد وسام المُرتضى، النائب سيمون أبي رميا ، كاهن رعيّة السّيدة في عمشيت الخوري شربل الخوري، رئيس البلدية الدّكتور أنطوان بربر عيسى ونائب الرئيس ناجي الخوري، رئيس المحترف الدّكتور إيلي لحود، وحشد من الفعاليات وأهل الثقافة.

وألقى لحود كلمة رحّب فيها بالحاضرين، ومن ثم قال : محترف عمشيت للمسرح يرحّب بكم في يوبيله الأربعينيّ وفي ذاكرة عمشيت البلدية، والمحترف هو جزء من ذاكرة البلدة، إحتضنه نادي عمشيت في البداية، وجهّزت البلدية المكان آنذاك.

وتابع : لقاء آليت على نفسي في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا في المحترف أن لا أكرّر ما جاء في الكتاب وأن لا أغدق الصفات الحَسنة على واضعه الدّكتور جورج مطر، وأن لا أنقض يمين الوعد.

وأضاف : إن محترف عمشيت للمسرح ، ما زال يعمل ، وهو فخور بإنجازاته وبكل ما قدّمه ، وأعطاه لمحيطه ولوطنه، شعاره الصدق، الكفاءة، الجودة، والأصالة، وقد حقّق العديد من النشاطات في يوبيله الأربعينيّ، وهو يتابع حلمه لتحقيق المزيد، ويستمرّ وينمو ويتطوّر ويكبر بأعضائه المنتسبين العاملين وبالداعمين، وبالجمهور الحاضر، وبالشغف والإيمان والإقتناع بالأهداف التي وُجد من أجلها وعمل لها.

وإعتبر أننا في لبنان بحاجة ماسّة إلى إعداد الممثّل الجيّد والجديد، الذي يتمتّع بالمناعة الضروريّة، لمواجهة موجات "التجرنة" والغشّ وعدم الجديّة، ونقص الكفاءة والخبرة، والهرع نحو الأضواء ، وتوسّل الشهرة واللّمعان الزائف.

وشدّد على أننا بعون الله متابعون في رسالتنا الفنيّة والثقافيّة والإجتماعيّة، مبتعدين عن الشراهة أو الطمع أو الحسد أو عدم الإكتفاء.

وفي الختام، وقّع الدّكتور مطر كتابه للحاضرين، وكان نخب المناسبة.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

ايجابيات نيويورك لا تلغي الخوف من حسابات نتانياهو الخاطئة ميقاتي يعود من العراق قلقا… وعقبتان امام حل «اليوم التالي»؟