اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


توثيق ما تركه مؤسس الحزب السوري القومي الاجتماعي انطون سعاده، لم يتوقف، لا من الحزب ولا من افراد فيه او خارجه، وهو تراث غني فكراً وسياسة واجتماعاً وثقافة وادباً وفناً الخ...

وآخر توثيق، هو كتاب "انطون سعاده سيرة في صور"، وقام الزميل الاعلامي سركيس ابو زيد بوضع فكرة الكتاب وجمع الصور عن سعاده من مصادرعديدة، فشكر من ساهم فيه في اولى صفحات الكتاب، وهي تبدأ منذ فتوته وهو المولود في العام 1904 الى استشهاده في 8 تموز 1949.

وتضمن الكتاب الذي ضم 400 صفحة، صوراً لعائلة سعاده، لوالديه واخوته، ومسقط رأسه الشوير في المتن الشمالي، الى صور غالبتيها في نضاله الحزبي، اضافة الى صور مع شخصيات عديدة.

وقدم للكتاب الدكتور عادل بشارة، فاشار الى ان كتاب "انطون سعاده سيرة في صور"، يبحث الاعلامي والمفكر سركيس ابو زيد عن لغة جديدة تتخطى كتابة الاسطر بالحبر المتداول، بل تكتب بالنظر اسطراً تخطها البصيرة، بما تستبطنه، من بحث وتحليل وتفسير على صفحات مدارك الوعي والمعرفة".

في الكتاب الذي اعدته هنادي شموط، صفحات عن سيرة انطون سعاده الحياتية والحزبية والفكرية.

*الكتاب من الحجم الكبير صدر عن دار ابعاد للمطبوعات والنشر في بيروت.

 

الأكثر قراءة

كارثة عالميّة... خسائر بمليارات الدولارات... عطل تقني أم خرق سيبراني؟ ما هي خطط ترامب إذا عاد إلى البيت الأبيض؟ لبنان لن ينجو من «الرمادية»...ولكنه سيتفادى قطيعة المصارف المراسلة