اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يمكن أن يكون الشعور بالدفء مع تألق البشرة تحت أشعة الشمس رائعا، ولكن بعض الأشخاص قد يعانون من ظهور البثور أكثر من المعتاد في فصل الصيف، لذا ينبغي توخي الحذر بأساليب مختلفة.

هناك عدد من الأشياء التي يمكن أن تلحق الضرر بالبشرة، بدءا من عامل الحماية من الشمس (SPF) الذي يسد المسام، إلى المواد الكيميائية والكلور الناتج عن السباحة في الأحواض الاصطناعية.

وبهذا الصدد، شاركت الدكتورة سونيا خورانا، خبيرة الأمراض الجلدية، بعض النصائح لتجنب ظهور البثور في الطقس الحار.

وأوضحت الخبيرة أن زيادة الترطيب يمكن أن تؤدي إلى "إنتاج المزيد من الزيت"، ما سيؤدي إلى ظهور البثور على البشرة.

وأوصت خورانا: "ينبغي تنظيف البشرة مرتين يوميا (من الأفضل باستخدام منظف يحتوي على حمض الساليسيليك) مع التأكد من ترطيب البشرة، واختيار مرطب لا يحتوي على الزيوت".

ونصحت سونيا بأنه ينبغي استخدام كريم الوقاية من الشمس بدرجة 30 على الأقل مع عامل حماية من الشمس (SPF).

ومع ذلك، إذا وجدت أن كريم الوقاية من الشمس الخاص بك يفسد بشرتك، فتقترح الخبيرة البحث عن كريم بأساس فيزيائي بدلا من كريم كيميائي يحتوي على مكونات مثل أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم.

وتقول خورانا: "ابحث عن الظل عندما يكون ذلك مناسبا".

كما نصحت أيضا بتجنب وضع المكياج الثقيل، واختيار المكياج الخالي من الزيوت. وتوصي باستخدام منظف لطيف للجسم، والتأكد من ترطيبه بمرطب يحتوي على مكونات مهدئة مثل الغلسرين.

المصدر: ميرور

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة