اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف متحف "سيربنتاين" في لندن النقاب عن منحوتة عامة جديدة للفنانة اليابانية يايوي كوساما، التي اشتهرت بتركيباتها ولوحاتها المعقّدة ومنحوتاتها الكبيرة.

وتُعَدّ المنحوتة الجديدة، التي تحمل عنوان "Pumpkin" (اليقطين)، بمثابة تكريم لمشوارها الفني، حيث تجسّد شغفها بالقرع المتكرّر في أعمالها الفنية.

ويُزيّن "Pumpkin" حدائق كنسينغتون في لندن، بارتفاع يصل إلى 19.5 قدماً وقُطر 18 قدماً. ويبرز العمل البرونزي بألوانه الزاهية، حيث يغلب عليه اللون الأصفر المزيّن بنقاط سوداء مميّزة، وهو أسلوب فني متكرّر في أعمال كوساما.

ويُمثّل القرع رمزية عميقة بالنسبة لكوساما، حيث ظهر بشكل متكرّر في أعمالها الفنية منذ العام 1946، وتُشير الفنانة اليابانية إلى أنه يجسّد بالنسبة إليها الراحة والجمال والبساطة، ويُشعل في داخلها مشاعر الفرح والسعادة.

وتعبّر كوساما عن مشاعرها تجاه لندن من خلال هذه المنحوتة الضخمة، قائلة: "أرسل مع حبّي إلى لندن يقطينتي العملاقة (...) منذ طفولتي، كان القرع بمنزلة راحة كبيرة بالنسبة لي، فهو من الأشياء الرقيقة عند لمسها، وجذّاب جدا في اللون والشكل".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة