اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن الفنان اللبناني أحمد قعبور اعتزاله الغناء في مسارح المهرجانات بشكل نهائي، وأنه سيكتفي بـ"استوديو صغير"، يسجل فيه فرحه القليل وحزنه الكثير.

وكتب صاحب أغنية "أناديكم" البالغ من العمر 69 سنة، تدوينة مطولة في حسابه بموقع فيسبوك، أعلن من خلالها قراره بالتوقف نهائياً عن المشاركة في الغناء على مسارح المهرجانات.

وقال: هذا السيرك لم يعد مضحكا.. حيث الأسود خائبة والدببة بائسة والقرد الذي كان يقفز من حبل إلى حبل تراه مكوماً وكأنه سلة مهملات بعينين فارغتين.

وأضاف: لم يعد هذا السيرك موطناً لضحكات الأطفال إذ أن آمر السيرك الذي اعتاد قتل المهرج مراراً وبرصاصات مزيفة.. راق له الدور فقتله نهائياً على وقع التصفيق وحيرة الصغار.

وتابع "هذا السيرك امتدت مساحته لتحتل القصيدة والأغنية معطوفة على الاستنكار والاستياء والدموع المبتذلة. في هذا السيرك ضجر المروض من جلد حيواناته لأنها لم تعد تبدي أي ردة فعل فاستدار نحو الجمهور مرسلاً سوطه إلى كل من لم يبدِ إعجابا واستحساناً وتصفيقاً".

ورأى قعبور "في هذا السيرك أحال مالك السيرك ضحاياه إلى ملصقات ومناسبات ومهرجانات تموج بالحشود وورود البلاستك وأكياس النايلون. هذا السيرك أمسى خبراً يليه إعلانات عن طيب العيش ورغد الأيام برعاية أفخم الشركات وأشهى المأكولات، وعلى الطلب ومباشر على الهواء".

واختتم قعبور تدوينته بالقول "في هذا السيرك تهالكت القُبة، وسقطت وسحلت وخنقت، فيما المستثمر مشغول بكتابة قصيدة حزينة لأمه. أحبتي. قررت أن أتوقف نهائيا عن المشاركة في الغناء على مسارح المهرجانات، مكتفيا بستوديو صغير. أسجل فيه فرحي القليل وحزني الكثير حيث لا تصفيق ولا ملصقات ولا رعاية".

يذكر أن الفنان اللبناني أحمد قعبور، أطلق في أيار الماضي، ألبومًا غنائيًا بعنوان "ما عندي مينا" يتضمن 8 أغنيات هي؛ "ما عندي مينا"، "أختي أميرة"، "ومنسأل يا بيروت"، "عجِّل تعا"، "كعك العباس"، "ما في حدا بدق عا بابي"، "دَيْكي" و"ماتت ورود". 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تحت صدمة أمنيّة جديدة بعد استهداف الحوثيين «تل أبيب» ماذا ينتظر المنطقة؟ وهل يشهد شهرا آب وايلول تصعيداً عسكرياً على كلّ الجبهات؟ المقاومة تقصف لأول مرّة 3 مُستعمرات جديدة