اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كرّم مهرجان "بياف" بدورته الحادية عشرة، التي حملت عنوان "أنا لبناني"، الإبداع اللبناني ودعمه، في حفل مميز أقيم في موقع الحمامات الرومانية في بيروت، وذلك بعد غياب دام حوالى خمس سنوات.

وعبرت الفنانة نادين نسيب نجيم، في لقاء مع "فوشيا"، عن سعادتها بهذا التكريم، مشيرة إلى أن النجاح الذي يحققه الإنسان يتشاركه مع نفسه ووطنه، وعلقت: قد ما نجحت وأخذت ألقاب أفتخر بأنني لبنانية.

وتحدث ناريغ ناربيكيان، خطيب نادين نجيم، عن فخره بالإنجازات التي تحققها خطيبته، خاصة أن هذا التكريم جاء من وطنها لبنان.

وأضاف الفنان عاصي الحلاني: أقدر كثيرًا هذه المبادرة، واعتبر تكريم ابني الوليد  كتكريم لشخصي.

واعتبر الفنان الوليد الحلاني أن اسم المهرجان يحمل في طياته الكثير من المعاني، وعلق: متحمس جدًا لهذا التكريم بخاصة أنه الأول في لبنان.

وأكدت الفنانة ماريتا الحلاني أن والدها يستحق هذا التكريم الذي جاء بعد النجاحات التي حققها على مدى سنوات في مجال الفن اللبناني والعربي، ليوجه زوجها كميل أبي خليل كلمة لعاصي قال فيها: بشوف حالي فيك. وأيدته  ابنة عاصي الصغرى دانا الحلاني؛ إذ أشادت بإنجازات والدها مشيرة إلى أنه "رافع رأسهم دائما"، متمنية له النجاح في مسيرته الفنية، وقال خطيبها: نحن من الداعمين للكبير عاصي الحلاني.

وعبر كل من عبير نعمة، جورج خباز، جوزيف عطية، ريتا حرب وكارين وازن عن سعادتهم بهذا التكريم من قبل مهرجان "بياف"، الذي يحمل رسالة مميزة هدفها الأساسي دعم الإبداع اللبناني.

في حين اعتبر الفنان رامي عياش أن هذا التكريم هو كجائزتين الأولى جاءت عن مشواره الفني والثانية عن عمله الإنساني، وعلق: مهرجان بياف بينشاف الحال فيه ولا بد من دعم هذا النوع من المهرجانات.

وقال مؤسس مهرجان "بياف" د. ميشال ضاهر إن الهدف الأساسي من هذا المهرجان هو تسليط الضوء على أهمية الإبداع اللبناني، مشيدًا بالإنجازات التي يقوم بها المواطن اللبناني في بلاد الاغتراب.

وحرص الفنان نيكولا معوض على إهداء هذا التكريم لكل ممثل لبناني ومبتدئ يثابر لتحقيق أهدافه.

كما تحدثت كل من الفنانتين مادونا وباميلا الكيك عن الإطلالة التي اختارتهما لحضور هذا المهرجان؛ إذ ارتدت الأولى إطلالة مزينة بالورود الملونة، والثانية فستانًا برتقالي اللون. 

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت