اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تصدر اسم الفنان المصري أحمد صيام محركات البحث خلال الساعات الماضية بعدما أعلن عن إصابته بسرطان الرئة، واكتشاف مرضه بالصدفة.

وقال أحمد صيام في تصريحات له، إنه كان مدخنا شرها، ووصل الأمر إلى تناوله 6 علب سجائر يوميا، حتى شعر بالتعب في أحد الأيام وقرر التوقف فورا.

أشار إلى أنه بدأ التدخين في السبعينات واستمر حتى عام 2007. في هذا العام، بدأ ملاحظة أعراض مقلقة، كالسعال الشديد والشعور بالدوار بعد الاستيقاظ.

مضيفا: شعرت بالخوف وقررت التوقف عن التدخين فورًا. ذهبت للطبيب وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، أخبرني بوجود ورم على الرئة اليمنى.

وتابع: رفضت في البداية فكرة أخذ عينة أو الخضوع لأي تدخل جراحي، لأنني كنت أعتقد أن التدخل قد يؤدي إلى انتشار الورم. لكن بعد مقابلة طبيب شاب يدعى الدكتور محمد هجرس، وهو جراح صدر وقلب، شعرت بالاطمئنان. قال لي إنه سيقوم بإزالة الجزء المصاب من الرئة وأقنعني بإجراء الجراحة في أسرع وقت. تمت الجراحة بنجاح وبعدها خضعت لعلاج كيميائي وقائي لعدة جلسات.

لفت إلى أن التجربة كانت صعبة، خاصة العلاج الكيميائي الذي وصفه بأنه كان الأصعب بالنسبة له من الجراحة. وقال: كنت أتحمل العلاج الكيميائي وأنا واعٍ تمامًا، وكان يسبب لي مشاكل في الأوردة، مما جعلها تجف وتتشقق، ومع المراهم والعلاج، تمكنت من تجاوز هذه المرحلة. أتابع حالتي الصحية بإجراء فحوصات دورية كل ستة أشهر، والحمد لله الأمور مستقرة.

الأكثر قراءة

إنهم يقتلون أميركا...