اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حذّرت منظّمة "أوكسفام" للتّنمية في تحليل نشر قبيل قمّة مجموعة العشرين بجوهانسبرغ من أنّ عدم المساواة بين الأفراد حول العالم يواصل التّفاقم.

وأشارت المنظّمة إلى أنّ ثروات أصحاب المليارات في دول المجموعة زادت بمقدار 2.2 تريليون دولار خلال عام واحد وهو ما يكفي لرفع نحو 3.8 مليار شخص يعيشون تحت خطّ الفقر الذي يعتمده البنك الدوليّ (8.3 دولار).

إرتفعت الثروات المجمّعة لأصحاب المليارات بنسبة 16.5%، من 13.4 تريليون دولار إلى 15.6 تريليون دولار.

من المتوقّع أن يكون "تقليل عدم المساواة" محورًا رئيسيًّا للنّقاشات خلال القمّة التي تضمّ الدول الصناعيّة الكبرى واقتصادات الأسواق الصاعدة.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب