اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فرضت المفوضية الأوروبية غرامة قدرها 120 مليون يورو على منصة "إكس" المملوكة للملياردير الأميركي إيلون ماسك، في أول عقوبة تصدر بموجب قانون الإشراف على المحتوى في الاتحاد الأوروبي.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يتوقع أن تتصاعد فيه التوترات مع الولايات المتحدة بشأن القواعد الرقمية الأوروبية، خصوصا بعد انتقادات من نائب الرئيس الأميركي جي دي فانس الذي اعتبر الغرامة بمثابة عقوبة لعدم ممارسة الرقابة.

ورغم أن قيمة الغرامة تعد متوسطة مقارنة بعقوبات سابقة فرضها الاتحاد الأوروبي على شركات التكنولوجيا، فإن واشنطن ضغطت مرارا على بروكسل خلال المحادثات التجارية لتخفيف تشريعاتها التقنية.

الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب