اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انخفضت عملة بيتكوين المشفرة، اليوم الخميس، إلى ما دون 90 ألف دولار، في مؤشر جديد على التوتر السائد في السوق، بالتزامن مع تراجع أسهم التكنولوجيا بسبب مخاوف حول أرباح شركات الذكاء الاصطناعي.

وجاء تراجع بيتكوين بعد أن أعلنت شركة أوراكل الأميركية عن أرباح وإيرادات دون توقعات المحللين، مشيرة إلى ارتفاع الإنفاق على البنية التحتية للذكاء الاصطناعي، ما أشار إلى أن هذه النفقات لا تحقق أرباحًا بالسرعة التي كان يأملها المستثمرون.

وقلصت بيتكوين خسائرها لاحقًا لتسجل 90.3 ألف دولار في أحدث التعاملات، بينما تراجعت عملة إيثر بنسبة 3.6% إلى 3197.9 دولارًا، متخلية عن مكاسب اليومين الماضيين. ويأتي ذلك بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة، في خطوة لم تؤثر بشكل مباشر على العملات الرقمية رغم تحسن الأصول الأخرى عالية المخاطر.

وقال توني سيكامور، محلل السوق لدى "آي.جي" في سيدني: "رغم أداء الأصول عالية المخاطر بشكل جيد، لم تترجم هذه التحركات إلى تحسن حقيقي في العملات الرقمية، والتي لا تزال بحاجة لرؤية دلائل قوية على توقف موجة البيع التي بدأت في 10 تشرين الأول".

وفقدت بيتكوين أكثر من 18 ألف دولار خلال تشرين الثاني، مسجلة أكبر خسارة بالدولار منذ أيار 2021، فيما هبطت قيمتها من ذروة قربت 126 ألف دولار في 7 تشرين الأول إلى ما بين 84 و89 ألف دولار، ما أدى إلى فقدان أكثر من تريليون دولار من القيمة السوقية الإجمالية لحوالي 18 ألف أصل رقمي.


الأكثر قراءة

ليلة القبض على دونالد ترامب