علمت "الديار" ان جهات رسمية رفيعة رفضت طلبا اميركيا لرفع مستوى التنسيق بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والجيش اللبناني الذي يتم اليوم عبر لجنة الميكانيزم ومن خلال الاميركيين. وفي هذا السياق، نقل الاميركيون طلبا اسرائيليا بذلك بعد أن وصف الجيش الاسرائيلي العلاقة مع "اليونيفيل" بانها سيئة للغاية وتتحول الى عدائية، وأنه يفضل التنسيق مباشرة مع الجيش بدلا من القوات الدولية التي باتت دون اي فائدة تذكر كما يقول الاسرائيليون.
ونقل الاميركيون رغبة الاسرائيليين باجراء محادثات مباشرة مع الجيش بحجة عدم وقوع احداث ميدانية غير مرغوب بها خلال تعزيز الجيش نقاط تمركزه في قرى الحافة الامامية، خصوصا انه عمد خلال الاسبوعين الاخيرين الى تثبيت مواقع جديدة داخلها وآخرها اربع نقاط في بلدة كفركلا.ووفق المعلومات تبدو واشنطن متحمسة للطالب الاسرائيلي وثمة سعي واضح لتهميش الدور الدولي في الجنوب وخصوصا اقصاء الفرنسيين عن الساحة اللبنانية. وترجح مصادر مطلعة ان تزادد الضغوط الاميركية على لبنان في المرحلة المقبلة،لكن من الصعب ان تقبل السلطات اللبنانية حصول التنسيق المباشر لما له من تبعات خطيرة!
الكلمات الدالة
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
10:15
سموتريتش لإذاعة الجيش الإسرائيلي: عدم انسحابنا من لبنان يشمل منطقة الشقيف حتى تفكيك حزب الله بالكامل
-
09:49
محلّقة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية باتجاه بلدة كفرتبنيت.
-
09:36
الحجار: الأجهزة الأمنية مستمرة في تعزيز إجراءاتها وانتشارها في مختلف المناطق اللبنانية ولا سيما في العاصمة بيروت
-
09:36
وزير الداخلية أحمد الحجار من بعبدا: ندعم خطوات الرئيس عون بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في لبنان
-
09:25
رويترز: تراجع العقود الآجلة لمؤشرات ستاندرد آند بورز بنسبة 1% وناسداك 1.9% وداو جونز 0.3%
-
08:57
رويترز: العقود الآجلة لخام برنت تنخفض بأكثر من 1% إلى 77,04 دولار للبرميل مع تعافي التدفقات عبر مضيق هرمز
