أعلنت موريتانيا في بيان لوزارة الخارجية عن موقف رسمي رافض لتصريحات أدلى بها السفير الأميركي لدى "إسرائيل"، مؤكدة "أن هذه التصريحات مسيئة ومتناقضة مع ثوابت الشعب الموريتاني تجاه القضية الفلسطينية".
وأعلن بيان وزارة الشؤون الخارجية الموريتانية "رفض نواكشوط القاطع لتصريحات نُسبت إلى سفير الولايات المتحدة لدى "إسرائيل" حول إمكانية القبول بفرض سيطرة "إسرائيل" على منطقة الشرق الأوسط"، واعتبرها البيان "مخالفةً لمبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة".
ولم يكتف البيان بالرفض، بل أعاد تثبيت الإحداثيات السياسية للموقف الموريتاني: "الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة أراضٍ فلسطينية محتلة وفق قرارات الشرعية الدولية، وأي محاولة لتكريس واقع مخالف لذلك مرفوضة وباطلة".
كما جدّد التأكيد على "دعم موريتانيا الذي لا يتزحزح لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، ضمن حل عادل وشامل يفضي إلى سلام دائم".
الكلمات الدالة
يتم قراءة الآن
الأكثر قراءة
عاجل 24/7
-
19:50
الحرس الثوري الإيراني: مضيق هرمز إيراني ولا علاقة لأميركا به ولم يحدث ولن يحدث إنشاء خط اتصال مع واشنطن بشأنه
-
19:50
كسيوس عن مسؤول إسرائيلي: تم التوصل إلى اتفاق إطاري بين لبنان و"إسرائيل"
-
19:49
الحرس الثوري الإيراني: مزاعم مسؤولين أميركيين بإنشاء خط اتصال مباشر مع إيران بشأن مضيق هرمز محض افتراء
-
19:41
أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين ولبنانيين: نتوقع الإعلان اليوم عن اتفاق إطاري بين "إسرائيل" ولبنان
-
19:39
وزيرة الخارجية الكندية أنيتا أناند: ليس لدينا خطط لفتح سفارة في إيران أو فنزويلا في الوقت الحالي
-
19:35
الخارجية الإيرانية: عراقجي أطلع نظيرته البريطانية باتصال على مستجدات مسار المفاوضات مع أميركا وتنفيذ التفاهمات
